الثلاثاء.. الكشف عن تفاصيل الاكتتاب في صندوق "أمان" العقاري

مؤشر الأحد ٢٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١٨:٠٧ م
الثلاثاء.. الكشف عن تفاصيل الاكتتاب في صندوق "أمان" العقاري

مسقط – العمانية

يعقد صندوق أمان للاستثمار العقاري (قيد التأسيس) بعد غد "الثلاثاء" مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل الاكتتاب العام في الصندوق.

ويهدف الاكتتاب في وحدات الصندوق إلى توفير فرصة للاستثمار في أصول صناعة عقارية خفيفة متطورة بما يوفر عوائد من خلال إيرادات الإيجار ونمو رأس المال على خلفية النمو في القطاع الصناعي العماني.

وشهدت السنوات الأخيرة إقبالا على الاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري بمنطقة الشرق الأوسط تزامنا مع حزمة من التشريعات المحفزة على الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وقد تم إنشاء صندوق "أمان" للاستثمارات العقارية المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية كصندوق عام مغلق في السلطنة وتتمثل أهدافه في توفير فرصة للاستثمار في العقارات والأصول العقارية ذات الصلة، والشركات ذات الأغراض الخاصة التي تمتلك العقارات والأصول العقارية والأصول غير العقارية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية والنقد والودائع وأدوات سوق النقد المتوافقة مع مبادئ الشريعة.

وتسهم صناديق الاستثمار العقاري في تحقيق جملة من الآثار الاقتصادية الإيجابية كقدرتها على المساهمة بشكل كبير في النمو والمحاسبة والشفافية في قطاع العقارات إلى جانب إمكانية توفير خيارات استثمار أقل خطورة في العقارات لصغار أو كبار المستثمرين، كما تسهم في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في هذا القطاع وزيادة مشاركة القطاع الخاص وزيادة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي.