أمير مكة يمنع مشاركة شاعرة سعودية بأي فعالية ثقافية مستقبلا

مزاج السبت ٠٩/يناير/٢٠١٦ ٢١:٢٨ م
أمير مكة يمنع مشاركة شاعرة سعودية بأي فعالية ثقافية مستقبلا

أعطى صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، أوامره بمنع الشاعرة هند المطيري، من المشاركة في أي فعاليات أو لقاءات ثقافية تنظم بمكة في المستقبل.
وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية فقد أوضح رئيس اللجنة الثقافية بمعرض جدة الدولي للكتاب والمتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، سعود كاتب، اليوم الإثنين، بأن ما قامت به الشاعرة هند المطيري، خلال الأمسية الثقافية بمعرض جدة للكتاب من إلقائها قصيدة "ويح القبيلة" تعتبر مخالفة صريحة لأهداف المعرض وتجاوزاً غير مقبول.
وأشار إلى أن الشاعرة خالفت الاتفاق مع إدارة المعرض وتجاوزت ذلك إلى إلقاء قصيدة لا تليق بمعرض الكتاب، مؤكداً أنه تم العرض بهذه المخالفة على الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة، ووجه بمنع مشاركة الشاعرة في أي مناسبة أخرى في المنطقة واعتذرت اللجنة الثقافية عن هذا التجاوز الخارج عن إرادتها.
مواقع التواصل الاجتماعي
منع الشاعرة هند المطيري، تسبب في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر هاشتاج يحمل اسمها "#هند_المطيري"، تريند موقع "تويتر" بالسعودية.
وهاجم الكثير من الرواد الشاعرة موجهين لها انتقادات عنيفة، وتباينت ردود الأفعال حول القرار من جهة ومضمون القصيدة من جهة أخرى.
وقد قام نشطاء آخرين بتدشين هاشتاج باسم "#منع_هند_المطيري" من إلقاء الشعر، وذلك للرد على قصيدتها "ويح القبيلة" التي تسببت في منعها، وقد انتقدوا بشدة ما فعلت، وقالوا أنها ظلمت الكثير رجال وشيوخ القبيلة بهذا الهجاء، وطالبوها بالاعتذار عما قالت في القصيدة.
وعلى الرغم مما أثارته القصيدة من ردود أفعال متعددة ما بين مؤيد لها، ومعارض لها، لما تناولته فيها، إلا أنَّ ردات الفعل تواصلت بالتهديد والسباب برسائل مجهولة على هاتفها، وصفحتها بتويتر.
المصدر:الوطن السعودية