محافظة ظفار تبدأ استقبال زوار الخريف

بلادنا الاثنين ١٨/يونيو/٢٠١٨ ١٦:٥٧ م
محافظة ظفار تبدأ استقبال زوار الخريف

مسقط - العمانية
بدأت محافظة ظفار استقبال زوار موسم الخريف، حيث تؤشر الجاهزية التي سبقت استقبال الموسم وتزامنه مع إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى هذا العام إلى انتعاش الحركة السياحية إلى المحافظة.
وحول أبرز المستجدات في موسم الخريف لهذا العام قال مرهون بن سعيد العامري مدير عام السياحة بمحافظة ظفار إن الوزارة قامت بتحديث طباعة خريطة ظفار السياحية لعام 2018 ، كما تحرص على توفير الخدمات الأساسية للزوار مثل تشغيل مراكز المعلومات السياحية المؤقتة إلى جانب المراكز الدائمة في المنافذ البرية ومطار صلالة، وفي مركز البلدية الترفيهي مقر مهرجان صلالة السياحي حيث تعمل هذه المراكز على تقديم المعلومة السياحية والمساعدة والإرشاد للزوار والسياح وتزويدهم بالكتيبات والخرائط الارشادية التي تتضمن بيانات عن الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والأسواق والمعالم السياحة والأثرية ومحطات الوقود كما تعمل المراكز على استقبال ملاحظات واقتراحات الزوار.
وحول المنشآت الفندقية في محافظة ظفار يقول مدير عام السياحة بمحافظة ظفار إن عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة بلغ 32 منشأة تضم 3499 غرفة فندقية.
كما زاد عدد المنشآت الفندقية ذات التصنيف (5) نجوم ليكون (5) فنادق مع توقع إضافة 1851 غرفة فندقية مع نهاية العام الحالي. وتم تشكيل فرق عمل مهمتها تغطية كافة الجوانب وتسهيل عملية دخول الزوار للمحافظة بالإضافة الى الاهتمام بالجوانب المتعلقة بالإقامة، وأماكن الزيارة والخدمات المطلوبة ومتابعة الشواطئ والمواقع المرتادة من الزوار. وتتعاون وزارة السياحة ايضا في تنفيذ مشروع حصر جميع الزوار القادمين إلى محافظة ظفار عبر المنافذ البرية والجوية والذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع الوزارة وشرطة عمان السلطانية للفترة من 21 يونيو ولغاية 21 سبتمبر من كل عام.
كما أن هناك حملات توعوية لنشر الرسائل والارشادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمكتوبة، وتكثيف الجهود التوعوية في ذروة الموسم من خلال استخدام اللوحات الاعلانية المنتشرة في عدد من المواقع الحيوية وشاشات العرض الالكترونية.
وخلال الفترة من مايو 2018 وحتى ديسمبر المقبل تشهد محافظة ظفار افتتاح عدد من المشاريع السياحية منها سبعة فنادق ذات الفئة من (2 - 5) نجوم ستضيف عند افتتاحها 1851 غرفة فندقية جديدة وذلك لمواكبة النمو والارتفاع الملحوظ في الحركة السياحية واستيعاب عدد الزوار.