غدًا .. مجلس الشورى يعقد جلسته الاعتيادية الرابعة والعشرين

بلادنا الاثنين ١٨/يونيو/٢٠١٨ ١٦:٤٩ م
غدًا .. مجلس الشورى يعقد جلسته الاعتيادية الرابعة والعشرين

مسقط - العمانيه
يعقد مجلس الشورى غدًا الثلاثاء الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2018-2017م) من الفترة الثامنة.
وفي هذا الإطار أشار سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إلى أن المجلس سوف يناقش ضمن بنود أعمال الجلسة، مشروع قانون الضريبة على السلع الانتقائية المحال من مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مناقشة مقترح مشروع تعديل المادة الرابعة من قانون إقامة الأجانب، ومقترح مشروع تعديل قانون الإسكان الاجتماعي.
كما سيتم مناقشة الرغبة المبداة حول إنشاء محطات وقود نموذجيّة في مختلف ولايات السلطنة، وكذلك الرغبة المبداة المتعلقة بإنشاء مركز قياس سرعة الإنجاز وضمان الجودة في الأجهزة الحكومية. وأضاف سعادته بأن المجلس سوف يناقش أيضا دراسة لجنة الشباب والموارد البشرية بشأن تمكين الشباب العماني من أجل المساهمة في التنمية المستدامة، ومناقشة دراسة لجنة الإعلام والثقافة حول الاستثمار في المواقع التراثية، ودراسة لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول مراجعة سياسات تمويل البحث العلمي وأثرها على حركة البحث العلمي بالسلطنة.
وأوضح سعادته أن المجلس سوف يحاط علمًا بكل من مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة، ومشروع (القانون) النظام الموحد المنظم لنشاط الشركات والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والطرود لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأضاف سعادة أمين عام مجلس الشورى أن أعضاء المجلس سيستمعون كذلك إلى بعض الردود الوزارية لعدد من الأسئلة البرلمانية التي تقدم بها عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس والتي تأتي كإحدى الأدوات الرقابية الممنوحة للأعضاء بموجب الاختصاصات التشريعية والرقابية للمجلس.