
الرستاق - محمد الخروصي
أقامت اللجنة الشبابية بنادي الرستاق الرياضي أمسية إنشادية لتقييم المتنافسين في برنامج شبابي لهذا الموسم وذلك بمسرح نادي الرستاق حيث بلغ عدد المشاركين 20 مشتركاً من الذكور تم تقسيمهم إلى فئتين الفئة الأولى للأعمار من 12 إلى 17 سنة والفئة الثانية من سن 18 إلى 30 سنة وذلك في المجال الإنشاد الفردي، أما في مجال الإنشاد الجماعي فقد شاركت فرقتان وهما فرقة ترانيم وفرقة الحوقين وقد استمتع الحضور بأداء المنشدين. ويذكر رئيس اللجنة الشبابية مختار بن محمد السالمي أن تقييم المسابقة سيمنح الفائزين التأهل للتنافس على مستوى المحافظة وبعدها على مستوى السلطنة، كما أكد عضو لجنة التحكيم المنشد عبدالله العبيداني أن التقييم يعتمد على تمكن المنشد في ضبط الصوت واللحن وتمكنه من مخارج الحروف، منوها بضرورة اختيار نشيد يظهر المهارات المميزة في طبقات الصوت بعيدا عن نمط اللحن الواحد. وقال أحد المتسابقين وهو عماد السالمي إن المسابقة فرصة ثمينة لقياس مستوى الاحتراف في الإنشاد والقدرة على منافسة الأصوات الجميلة خصوصا في فترة الصيف حيث المتسع من الوقت للممارسة الهوايات وتنميتها كما أن المسابقة فرقة لاستعراض المهارة أمام الجمهور.