7 خلطات لتفتيح الوجه قبل العيد

مزاج الأحد ١٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
7 خلطات لتفتيح الوجه قبل العيد

دبي - وكالات
إذا كنتِ تحلمين ببشرة ناصعة البياض في العيد فلا بد أن تبدئي من اليوم بتطبيق أفضل 7 خلطات طبيعية لتفتيح الوجه التي اخترناها لك، وتواظبي على تطبيقها حتى تكوني ملكة العيد، وفقاً لموقع "بشرتك.كوم".

خلطة الكركم والحليب
لتبييض بشرتك قبل العيد أضيفي ملعقة من الكركم إلى ربع كوب من الحليب الطازج وامزجي المكونات معاً جيداً، ثم وزعي الخلطة على البشرة بلطف وبالتساوي ودعيها حتى تجف أو لمدة لا تزيد على عشر دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. واظبي على هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة البطاطا لتفتيح البشرة
قومي بتقطيع ثمرة من البطاطس إلى شرائح رقيقة، ثم نظفي المنطقة المعنية على البشرة وضعي الرقائق عليها لمدة نصف ساعة. اعتمدي هذه الوصفة يومياً إلى أن تحصلي على النتائج التي تريدينها!

خلطة الخيار والنعناع للبشرة الحساسة
لتحضير وصفة تبييض العيد اخلطي حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي، ومن ثم قومي بإضافة كمشة من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب من الماء واغليها على النار لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيها لتبرد، وأضيفيها لخليط الخيار واخلطيه جيداً بالخلاط مرة أخرى، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد، واظبي على هذه الوصفة 5 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة في العيد.

خلطة الطماطم والشوفان للبشرة الدهنية
تعتبر الطماطم من أهم المكونات الطبيعية لتفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من عصير الطماطم والشوفان وعصير الليمون إلى وعاء صغير، ومن ثم قومي بمزج المكونات معاً جيداً وضعي الخلطة على بشرة الوجه والرقبة ودعيها لمدة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء الفاتر. واظبي على هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة جل الصبار والقرفة للبشرة المختلطة
لتحصلي على بشرة بيضاء في العيد اخلطي ملعقة من جل الصبار والقرفة (لا تضيفي القرفة إذا كانت بشرتك حساسة) وعصير الليمون إلى وعاء صغير، ومن ثم قومي بمزج المكونات معاً جيداً وضعي الخلطة على بشرة الوجه والرقبة ودعيها لمدة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء الفاتر. واظبي على هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

"ماسك" تبييض البشرة العادية من الكركم والحليب وبودرة الحمص
تحتاجين لتطبيق هذه الوصفة إلى خلط ملعقتين من بودرة الحمص وملعقة من بودرة الكركم الطازجة وملعقتين من زيت اللوز الحلو، ومن ثم توزيعها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد. كرري تطبيق هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع وستحصلين على نتائج جيّدة.

ماسك خشب الصندل
خشب الصندل من أفضل المكونات الطبيعية لتبييض البشرة ولكن لا يفضّل تطبيقه على البشرة الحساسة، لذا لا تترددي بمزج كمية متساوية من كل من خشب الصندل وماء الورد الطازج وتدليك وجهك ورقبتك بها لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة أخرى قبل أن تغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد. كرري تطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على نتائج جيّدة.