ختام مسابقة المثقف الأول بالعوابي

مزاج الأحد ١٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٢٢ ص
ختام مسابقة المثقف الأول بالعوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

أسدِل الستار يوم الجمعة الفائت على مسابقة المثقف الأول التي ينظمها فريق اتحاد العوابي بولاية العوابي في جنوب الباطنة، في نسختها الثالثة على التوالي.

رعى حفل الختام عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي سعادة هلال بن عبدالرحمن الخروصي، بحضور أعضاء المجلس البلدي بالولاية ورؤساء الفرق الرياضية بالولاية وعدد من شيوخ وأعيان البلد وجمهور غفير من أبناء الولاية.
كما حضر الحفل عدد من الإعلاميين العُمانيين ومشاهير الرياضة العُمانية في مفاجأة من العيار الثقيل لكل الحاضرين، مما يجعل هذه التظاهرة الثقافية صاحبة الحدث الأوفر حظا من بين سائر الفعاليات بالمحافظة.
اشتمل حفل الختام على فعاليات عديدة ومتنوّعة، ابتدأت بتلاوة القرآن الكريم ثم توالت عدد من الأناشيد الشجية ألقاها ثلاثة من نجوم الإنشاد بالولاية والسلطنة.
كما ألقى رئيس فريق اتحاد العوابي محمد بن عبدالله العوفي كلمة ترحيبية بالحضور، وتطرّق للحديث عن نظام المسابقة والتطوّر المصاحب لها على مدى السنوات الثلاث التي أقيمت فيها.
بعد ذلك أجرت اللجنة المنظمة مسابقة ثقافية تجريبية لضيوف الحفل من الإعلاميين العُمانيين ونجوم الرياضة العُمانية لاطلاعهم على نظام المسابقة والتقنية المستخدمة في احتساب النقاط.
كما قامت اللجنة المنظمة للحفل بسحب القرعة على أرقام الجمهور لتوزيع الهدايا على أصحاب الحظ السعيد.
وقبل اختتام الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين، أقيمت المباراة النهائية للمسابقة والتي تضم أربعة فرق كانت قد تأهلت من خلال الجولات السابقة للوصول إلى مباراة الحسم لتحديد المراكز الأربعة الأولى للفرق المشاركة والتي بلغت ثلاثين فريقا.
حيث وصل فريق رأس الجنز للمباراة النهائية والذي يضم مشاركين من قرى وادي السحتن بولاية الرستاق.
بالإضافة إلى ثلاثة فرق هي: سلوت ووادي دوكة والدريز، والتي تشكلت من منتسبي فريق العوابي الرياضي، والتي حسمت النتيجة النهائية لصالحها في ختام هذه المباراة. حيث حصد فريق سلوت المركز الأول، وفاز فريق وادي دوكة بالمركز الثاني، وحلّ ثالثا فريق الدريز، بينما حلّ فريق رأس الجنز في المركز الرابع.
ثم تقدم راعي الحفل بمعية رئيس فريق اتحاد العوابي لتسليم الجوائز للفرق الأربعة الفائزة وللمؤسسات الراعية واللجنة المنظمة ولضيوف الشرف.