
مسقط –
يرى مستشفى العبير، باعتباره أحد قياديي خدمات الرعاية الصحية الرائدة في الشرق الأوسط، أن التعليم المستمر هو سر النجاح.
وتماشياً مع هذه الفلسفة، نظم المستشفى مؤتمراً، يعتبر الأول من نوعه محليا، عن سلامة المرضى والممرضات في مسقط.وقال رئيس مجموعة العبير الطبية محمد ألونغال: إن مستشفى العبير يتمسك بأهمية توفير التعليم الطبي عالي الجودة، فمهنتنا تتطلب التحسين المستمر وترقية المهارات ومن هنا تأتي أهمية التعليم الطبي للممرضات.
وافتتح المؤتمر، الذي استمر يوماً كاملاً، طبيب استشاري الطوارئ من مستشفى النهضة د.محمود بن نصار الرحبي، وهو مشرف التعليم في المجلس الطبي التخصصي
وكذلك في هيئة التربية، وأيضا رئيس لجنة الإنعاش القلبي الرئوي في مستشفى النهضة. وتؤثر أخطاء الرعاية الصحية على 1 من كل 10 مرضى في جميع أنحاء العالم، وتدعو منظمة الصحة العالمية سلامة المرضى إلى قلق مستوطن، وتعدد الموضوع، وتتناول المواقع الصحيحة، والإجراء الصحيحة، وجراحة المرضى الصحيحة، ود.سوكوماران الخامس، المدير الطبي لمستشفى العبير، روي ناقش بعمق عن الرؤية إلى المستقبل.