لوكاكو يدمر موسم تشيلسي الكارثي..إيفرتون إلى المربع الذهبي بكأس الاتحاد الإنجليزي

الجماهير الأحد ١٣/مارس/٢٠١٦ ٠٥:٠٩ ص
لوكاكو يدمر موسم تشيلسي الكارثي..إيفرتون إلى المربع الذهبي بكأس الاتحاد الإنجليزي

لندن - (د ب أ): قضى إيفرتون على الأمل الأخير لتشيلسي في الخروج من الموسم بلقب وأطاح به من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالتغلب عليه 2 / صفر بملعب "جوديسون بارك" ، معقل إيفرتون ، اليوم السبت في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة.
وحسم إيفرتون المباراة بهدفين متأخرين سجلهما البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقتين 77 و83 ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي الذي تقام منافساته على ملعب ويمبلي.
وجاءت هزيمة تشيلسي لتعمق أحزانه وتفقده الأمل الأخير له هذا الموسم ، حيث خرج الفريق من دائرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي.
جاء الشوط الأول من المباراة دفاعيا وندرت فيه الفرص التهديفية مع تفوق نسبي لتشيلسي الذي كلفه تباطؤ لاعبيه في اللمسات الأخيرة أكثر من فرصة تهديفية.
وفي الشوط الثاني ، جاء الإيقاع أسرع نسبيا وتمسك كل من الفريقين بحذره الدفاعي في البداية ثم تغيرت ملامح المباراة بشكل كبير مع مرور الوقت حيث باتت الفرص التهديفية الخطيرة سجالا بين الفريقين ، ونجح إيفرتون في حسم المواجهة وبطاقة التأهل بهدفي لوكاكو.
بدأت المباراة بضغط هجومي وتفوق نسبي في الاستحواذ من جانب تشيلسي الذي كاد أن يتقدم مبكرا من فرصة صنعها بيدرو بلمسة مهارية رائعة لكن الكرة مرت في النهاية فوق العارضة.
ولم يكن إيفرتون بحاجة إلى أكثر من دقائق قليلة للدخول في أجواء المباراة وبدأ في إبعاد الخطورة عن منطقة جزائه والبحث عن ثغرة يمكنه من خلالها تهديد مرمى تشيلسي.
وندرت الفرص التهديفية بشكل كبير مع الحذر الدفاعي الواضح لكلا الفريقين والذي استمر لأكثر من 20 دقيقة.
بمرور الوقت تعززت ثقة لاعبي إيفرتون بشكل أكبر وضغط على تشيلسي لكن دون خطورة حقيقية على شباك الحارس تيبو كورتوا.
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، كثف دييجو كوستا محاولاته الهجومية مع بيدرو وفابريجاس لكن قطع التمريرات والحذر الدفاعي الشديد من جانب إيفرتون حال دون اهتزاز الشباك.
وكاد تشيلسي أن يتقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول حيث سدد البرازيلي ويليان كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس جويل روبلز تألق في التصدي لها ، ثم رد إيفرتون بأول فرصة حقيقية في الثواني الأخيرة حيث سدد كليفرلي كرة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني بإيقاع لعب أسرع وحماس واضح من جانب تشيلسي لحسم المواجهة لكن الحذر الدفاعي لإيفرتون استمر وأحبط الفريق أكثر من محاولة في الدقائق الأولى.
وكاد إيفرتون أن يهز شباك كورتوا في الدقيقة 51 عندما أرسل باركلي الكرة من ضربة ركنية إلى كليفرلي الذي سددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.
وجاءت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 58 حيث تخطى كوستا دفاع إيفرتون وحارس مرماه ببراعة ثم وجه الكرة نحو الشباك لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من خط المرمى قبل أن يشتتها الدفاع.

بعدها تغيرت ملامح المباراة فباتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وتواصل الضغط على كلا الحارسين.
وفي الدقيقة 77 ، اشتعلت المدرجات بالهتافات عندما تقدم لوكاكو لإيفرتون حيث راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد الكرة على يسار الحارس كورتوا إلى داخل الشباك.
وبعدها بأقل من ست دقائق ، قضى لوكاكو على أمال تشيلسي بإضافة الهدف الثاني حيث تلقى طولية وسدد الكرة دون تردد لتمر بين ساقي كورتوا إلى داخل الشباك.
وبعد ثوان ، سيطر التوتر على كوستا حيث كاد يشتبك مع جاريث باري إثر تدخل بينهما وصافحه على الفور لكن الحكم أشهر البطاقة الحمراء وطرد كوستا.
وفي الدقيقة 87 طرد جاريث باري لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع فابريجاس.
وبدا تشيلسي مجبرا على استكمال الدقائق المتبقية التي لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز إيفرتون 2 / صفر وتأهله إلى الدور قبل النهائي.