تدشين "خط العذيبة – بوشر" الجمعة المقبل.. وهذه أهميته

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ١٨:٣١ م
تدشين "خط العذيبة – بوشر" الجمعة المقبل.. وهذه أهميته

مسقط - ش
استكمالا لجهود شركة النقل الوطنـية العمانية "مـواصلات" في ربط بين المناطق الحيوية في مسقط، أعلن عن تدشين خط (العذيبة - بوشر) رقم ((12B اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 8 يونيو 2018م، ويأتي ذلك تجسيدا للجهود التي تبذلها الشركة في توفير شبكة نقل عام مستدامة تسهل حركة التنقل للجميع باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة.
ويشكل الخط الجديد حلقة وصل بين عدد من المناطق الحيوية في مسقط نظراً لمروره على بعض الكليات التعليمية و كذلك المؤسسات الصحية التي يرتادها عامة الناس بشكل مستمر أثناء مساره كالآتي: ( الانطلاق من محطة العذيبة – جسر العذيبة – جامع السلطان قابوس الأكبر- المستشفى السلطاني – مجمع السلطان قابوس الرياضي – بوشر "جسر المشاة " كلية الدراسات المصرفية المالية- الكلية الحديثة للتجارة والعلوم -كلية عمان الطبية- مستشفى مسقط الخاص- كلية مسقط -بوشر) وبعدها ستقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار وصولاً إلى نقطة الانطلاق.
وتقوم "مواصلات" بتسير رحلاتها عبر الخط الجديد ( ذهاباً وإياباً ) بمعدل حافلة كل30 دقيقة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً طيلة أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية، كما يمكن للجمهور الكريم شراء التذاكر من على متن الحافلة.
وبإمكان المسافرين القادمين من المعبيلة على الخط رقم (1) النزول عند محطة التوقف بعد إشارات جسر العذيبة ثم الانتقال للجهة الأخرى عند محطة التوقف جنب البنك الوطني العماني مقابل بنك مسقط ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم (12B) في حال رغبتهم الذهاب إلى المستشفى السلطاني أو أحد المؤسسات التي سيسلكها الخط الجديد وصولاً إلى بوشر.
أما المسافرين القادمين من روي على خط رقم (1) يمكنهم النزول عند المحطة بعد إشارات جسر العذيبة ومن ثم الانتقال إلى محطة التوقف جنب البنك الوطني العماني مقابل بنك مسقط واستقلال الحافلة على خط (( 12B للذهاب إلى المستشفى السلطاني.
يذكر أن حافلات "مواصلات" في المدينة تم تصميمها خصيصا وفق مواصفات تتلائم مع طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة كما تمتاز بانخفاض تكلفتها من حيث الوقود والصيانة وبسهولة وسرعة عمليات الصعود والنزول للمستخدمين.
كما تم مراعاة توفير مساحات للعائلات والنساء بالإضافة إلى خدمات نقل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب وجود خدمة (الواي-فاي) المجاني على متن جميع حافلاتنا.