"حماية المستهلك" تكثّف حملاتها التفتيشية في شمال الشرقية

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ١٦:٣٨ م
"حماية المستهلك" تكثّف حملاتها التفتيشية في شمال الشرقية

شمال الشرقية- ش
تكثّف إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية حملاتها التفتيشية على أسواق المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل الحركة التجارية النشطة التي تشهدها الأسواق والإقبال الكبير من قبل المستهلكين خلال هذه الأيام المباركة وذلك لقرب عيد الفطر السعيد، حيث تم التأكد خلالها من التزام المزودين بالقوانين واللوائح والقرارات الصادرة فيما يتعلق بحماية المستهلك، وخلو الأسواق من أي تجاوزات تضر بصحة وسلامة المستهلكين، ومن توافر جميع السلع الأساسية خلال الشهر الفضيل.
وقال رئيس قسم تنظيم ومراقبة الأسواق سيف بن سليمان النهدي، إن الإدارة أعدت خطه ميدانية لمراقبة الأسواق وضبط المخالفين في شتى القطاعات التي تهم المستهلك بشكل مباشر ومن هذه القطاعات مراقبة حظائر المواشي لضمان استقرار الأسعار وعدم استغلال هذه المناسبة برفع السعر، وكذلك لضمان توافرها في أسواق المحافظة.
وأضاف النهدي أن الحملات التفتيشية تشمل مراقبة أسعار الخضروات والفواكه في جميع المراكز والمحلات التجارية، إضافة إلى مراقبة محلات الكماليات ومحلات الخياطة، كما ركزت الإدارة على تفتيش صالونات التجميل من حيث أسعار الخدمات المقدمة للمستهلك والتأكد من عدم استخدام أي مواد محظورة أو منتجات مغشوشة، والتأكد من صلاحية المنتجات المستخدمة.
وذكر النهدي أن الإدارة استعدت لهذه المناسبة من خلال توزيع الكوادر في مختلف أسواق المحافظة لاستقبال أي بلاغ من قبل المستهلكين، وذلك ليتم فور تلقي البلاغ التواصل المباشر مع المُبلّغ وزيارة المحل التجاري واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.
وتدعو الهيئة العامة لحماية المستهلك جميع المستهلكين التعاون مع مختلف الإدارات للإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد يلاحظونها في الأسواق على الخط الساخن للمستهلك، كما تهيب بالمزودين بالالتزام بالتشريعات واللوائح القانونية وعدم استغلال المناسبات برفع الأسعار.