لكزس «آي إس».. فخامة بعروض مذهلة

مؤشر الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٢٩ ص
لكزس «آي إس».. 

فخامة بعروض مذهلة

مسقط -
لكل الساعين للحصول على سيارة لكزس آي إس المقدامة الفخمة، حانت الفرصة المثالية لهم من خلال عرض رمضان الحالي، حيث تتوافر الآن مع خدمة 6 سنوات/ 60.000 كم والتسجيل المجاني لسنة واحدة.

ويخضع العرض، الذي ينتهي في 12 يوليو 2018، للشروط والأحكام، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عند زيارة أقرب صالة عرض لكزس.
وتحظى لكزس آي إس بالكثير من المعجبين الحريصين على نيل المزيد من الأشياء المميزة، ولعل التصميم الجذاب والتقنيات المتقدمة والقوة الرائدة في فئتها مع الفخامة المريحة من بعض الأشياء التي تجعل آي إس سيارة الصالون الفاخرة ذات الشعبية العريضة.
ويوحي مظهر آي إس بالسرعة والقوة حتى وهي واقفة مكانها، وتبرز لكزس آي إس بإطلالتها الجريئة والأنيقة، إذ يميزها كل من الشبكة الأمامية المغزلية الفريدة وخطوط الهيكل الديناميكية، والمصابيح النهارية إل إي دي التي تأتي على شكل حرف «إل». وفي فئة آي إس إف سبورت، تمتاز الشبكة الأمامية بنمط شبكي ثلاثي الأبعاد من نوع إف.
ومن المؤخرة، تترك آي إس وراءها علامة مميزة أثناء الليل من خلال مصابيح إل إي دي على شكل حرف «إل» التي تمتاز بثلاث طبقات داخل مجموعة المصابيح الخلفية، كما تعمل منافذ العادم الكروم المستطيلة على إعطاء المسحة الرياضية لهذه السيارة، ويكمل هذا المشهد عجلات ألمنيوم خماسية الأضلاع قياس 18 بوصة في فئة آي إس 350.
وتكشف آي إس عن ملامحها الرياضية من الوهلة التي يجلس فيها السائق خلف عجلة القيادة، فقد تم استلهام تصميم عجلة القيادة ومجموعة العدادات من سيارة لكزس إل إف إيه فائقة الأداء.
وتحمل طرازات لكزس إل إس الكثير من مظاهر الترف والفخامة، ومنها المقاعد ذات التنجيد الجلدي من نوع نيولوكس، والمقعدان الأماميان الرياضيان بتحكم كهربائي في 10 وضعيات، ونظام التحكم الآلي في درجة الحرارة لمنطقتين الذي يمتاز بالكفاءة العالية مع أزرار تحكم تعمل باللمس، وفتحة السقف الكهربائية ومشغل المحرك عن بُعد.
وفي كل مكان تنظر إليه أو تلمسه في لكزس آي إس، ستلاحظ مدى الاهتمام الكبير بالتفاصيل، ومن أبرزها لوحة التحكم في درجة الحرارة والساعة التناظرية ومفاتيح التحكم المثبتة على عجلة القيادة.
وتعزز مجموعة عدادات السرعة وعداد قياس سرعة دوران المحرك والتطريز الموجود فوق قلنسوة العدادات من الإحساس الرياضي لقمرة القيادة، وتوفر آي إس نظاما ملاحيا يحتوي على شاشة جديدة قياس 10.3 بوصة.
ويفتح نظام الملاحة هذا عالما من الإمكانيات عند أطراف أنامل السائق من خلال الجيل الثاني من أنظمة لكزس للتحكم عن بُعد باللمس ذي الخصائص المتنوعة، حيث يتحكم هذا النظام في النظام الصوتي وهاتف السائق وغيرهما.
وبالتزامن مع نظام الملاحة يتوافر نظام مارك ليفنسون السمعي المحيطي الفاخر الذي يحتوي على 15 سماعة قادرة على إعادة إنتاج الصوت بطريقة خلابة.
ويسهم زر «إنتر» المثبت على جانبي نظام التحكم عن بُعد باللمس والموضوع عند الكونسول الأوسط في جعل النظام سهل الاستعمال مع مسند كبير لراحة اليد مبطن بالجلد.
وتأتي كل من لكزس آي إس 300 وآي إس 350 طراز بنظام دفع خلفي، وهما متوافرتان أيضا بفئة إف سبورت التي تمنح السيارة مزيدا من الأناقة الجريئة والقيادة الرشيقة.
وتجهّز آي إس 300 بمحرك تيربو مزدوج سعة 2.0 لتر مكوّن من 4 أسطوانات مستقيمة ومبرد داخلي.
وينتج هذا المحرك قوة قدرها 241 حصانا وعزم دوران أقصى يبلغ 35.7 كلج-متر عند 1.650-4.400 دورة في الدقيقة.
وتأتي سيارات لكزس في السلطنة مع العديد من المزايا الخاصة مثل ضمان الشركة المصنّعة لمدة 4 سنوات/ 100.000 كم (أيهما أسبق) ومساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية وغير ذلك الكثير.