"تسييرية التعدين" تعقد اجتماعها الأول

مؤشر الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:١٢ ص
"تسييرية التعدين" تعقد اجتماعها الأول

مسقط - ش

عقدت اللجنة التسييرية لقطاع التعدين اجتماعها الأول مساء الاثنين في الهيئة العامة للتعدين لمتابعة وتنفيذ مخرجات المختبرات وتذليل التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذها، وكذلك تحديد الدور المناط بهذه اللجنة، وصولا إلى تحقيق الأهداف الموضوعة لتلك المشاريع والمبادرات التي خرجت من مختبرات تنفيذ.
وجاء تشكيل اللجنة التسييرية للقطاع بناءً على ما أتفق عليه أعضاء اللجنة الإشرافية لقطاع التعدين في جلسة الموائمة الأخيرة للمختبرات، حيث تضم عددا من الجهات الحكومية والخاصة المرتبطة بالقطاع، ويترأسها وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين.
وحضر الاجتماع رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة معالي د. خميس بن سيف الجابري، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص في اللجنة.
وتأتي اللجنة بعد المختبرات، التي عقدت في مارس وأبريل الفائتين، المتعلقة بقطاع التعدين، والتي سعت من خلالها الهيئة العامة للتعدين بالتعاون مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة إلى تحديد مقدرات وممكنات القطاع وما يزخر به من فرص استثمارية وتحديد التحديات التي تكتنفه ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف الخروج بمشاريع ومبادرات تزيد إنتاج السلطنة من المعادن وترفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي، إلى جانب توفير وظائف للعمانيين، وذلك باستثمارات من القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن %80 في إجمالها.
وكانت النتائج التي خرجت بها المختبرات قد فاقت ما هو مرسوم لها، في مساهمة القطاع في الناتج المحلي وعدد الوظائف التي سيتم إيجادها من خلال هذه المشاريع.