«التواصل الحكومي» يناقش تطوير العمل الإعلامي للوحدات الحكومية

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ٠١:٣١ ص
«التواصل الحكومي» يناقش تطوير العمل الإعلامي للوحدات الحكومية

مسقط -

نظم مركز التواصل الحكومي أمس الأول بفندق جراند حياة مسقط لقاءه الدوري السادس بعنوان (العلاقات الإعلامية بين الوحدات الحكومية والمؤسسات الإعلامية)، بحضور كل من الأمين العام لمجلس الوزراء معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، ووزير الإعلام معالي د.عبدالمنعم بن منصور الحسني، ورئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي كمتحدث رئيسي. وقد حظي اللقاء في نسخته السادسة بمشاركة واسعة عكست مدى اهتمام وحرص وسائل الإعلام المختلفة والجهات الحكومية على تحسين وتطوير هذه العلاقات، وفق رؤية مشتركة.

تناول اللقاء الذي جمع رؤساء تحرير الصحف ومديري المؤسسات الإعلامية الخاصة مع مسؤولي دوائر الإعلام في الوحدات الحكومية طبيعة وواقع العلاقات بين وسائل الإعلام المختلفة والوحدات الحكومية، وسبل تعزيز هذه العلاقات وفق أفضل الممارسات والسبل من أجل تجسير الفجوة بين هذه الجهات، وبناء منظومة علاقات تشاركية واضحة ترتقي بالمنظومة الإعلامية في السلطنة بشكل عام، كما تطرق اللقاء إلى تحديات العلاقات في التعامل بين الطرفين وكيفية تطوير العمل المشترك وتعزيز أدوار كل الأطراف برؤية مشتركة.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي تجربة الهيئة في هذا الجانب وكيفية إدارة علاقتها وتعاطيها إعلامياً مع مختلف الجهات الحكومية، متناولاً الحالة المدارية (مكونو) كنموذج في حسن إدارة هذه العلاقة. من جانبها تناولت لمى بنت مشتاق آل صالح متخصصة في مجال العلاقات العامة أفضل الممارسات المحلية والعالمية في إدارة العلاقات الإعلامية في ظل المتغيرات والمستجدات التي تشهدها الساحة الإعلامية بمكونها الحديث (الإعلام الإلكتروني).
كما استعرض مركز التواصل الحكومي خلال اللقاء نتائج المسح الذي أجراه حول (تحديات العلاقات في التعامل بين الوحدات الحكومية والمؤسسات الإعلامية)، وقدم في نهاية العرض عدداً من التوصيات والفرص ومجالات التطوير التي من الممكن أن تساهم في تعزيز العلاقات بين الطرفين والارتقاء بها.