البوسعيدي والكلباني يتابعان متطلبات المواطنين بظفار

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ٠١:٢٩ ص
البوسعيدي والكلباني يتابعان متطلبات المواطنين بظفار

رخيوت-
قام وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي ووزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وعدد من المسؤولين بزيارة تفقدية لكل من ولايتي رخيوت وضلكوت والمناطق والقرى التابعة لها، للوقوف على الأضرار الناتجة من الأنواء المناخية الأخيرة، والوقوف على متطلبات المواطنين الذين تأثرت ممتلكاتهم نتيجة الأمطار والرياح والأودية بسبب تلك الأنواء المناخية.

وقد أكد معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية بأن المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار والدوائر التابعة لها في المحافظة سوف تقوم بدراسة تلك الحالات وتقييم أوضاعها ليتم تعويضها وفقا للائحة المساعدات الاجتماعية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 72/2014، ونحمد الله أن تلك الأنواء مرت على خير ولَم تكن هناك تلك الخسائر الكبيرة مقارنة بالأنواء المناخية في عام 2007 وهذا يعود إلى وعي المواطن والمقيم واتباعهم للتوجيهات والتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص.

وأضاف قائلا لن تألوا الحكومة جهدا في تقديم تلك المساعدات للذين تضررت مساكنهم أو ممتلكاتهم. فالأهم هو العنصر البشري لأنه هو أساس التنمية الشاملة في هذا الوطن، وأشاد معاليه بالجهود التي بذلت من مختلف الجهات والدور الذي قام به موظفو التنمية الاجتماعية في المحافظة.
وسوف يواصل معالي الشيخ الوزير زيارته للولايات الأخرى في محافظة ظفار للوقوف على حجم تلك الأضرار.