الجامعة تنظم مسابقة الأمن السيبراني

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يونيو/٢٠١٨ ٠١:٢٩ ص
الجامعة تنظم مسابقة الأمن السيبراني

مسقط –
نظم قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس مسابقة «التقاط العلم في مجال الأمن السيبراني» في نسختها الثانية. وذلك بتمويل من الشركة العمانية للنطاق العريض وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري.

تأتي المسابقة استكمالا لسياسة إشراك طلبة الجامعة في المسابقات التطبيقية المختلفة، التي تساهم في صقل مهارات الطلبة وإعدادهم إعداداً عملياً للانضمام إلى سوق العمل.

جاءت المسابقة في نسختها الثانية محصورة بطلبة قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، حيث بلغ عدد المشاركين في دورة التصفيات 19 طالبا وطالبة، تأهل منهم 10 طلاب للدور النهائي.
وفاز بالمركز الأول الطالب حسن بن صادق اللواتي، وأما المركز الثاني فقد حصل عليه الطالب الحارث بن سعيد الحمداني وسيشارك كل منهما في رحلة مخيم الأمن السيبراني في الولايات المتحدة الأمريكية.
جدير بالذكر أن المسابقة في نسختها الأولى استهدفت الطلبة الجامعيين من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة. وتعتبر مسابقة التقاط العلم من المسابقات العالمية التي تقام في مختلف دول العالم وتتبناها العديد من المؤتمرات المتخصصة في أمن المعلومات والأمن السيبراني، وهي مسابقات تهدف إلى تمكين المتسابقين من الاستفادة من المعرفة في إطارها النظري من أجل تطبيقها عملياً على سيناريوهات متعددة تختلف في الفكرة والمضمون. فيساعد هذا الأمر المتسابق أو الطالب على اكتساب معرفة تطبيقية ومهارات فنية تؤهله للإجادة في سوق العمل مباشرة بعد التخرج.