عمانية تحصل على قبول للدراسة في أرقى خمس جامعات أمريكية

بلادنا الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ١٤:٣٢ م
عمانية تحصل على قبول للدراسة في أرقى خمس جامعات أمريكية

مسقط - ش
منحت أعلى خمس جامعات مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية الطالبة العمانية ماجدة بنت جمال المالكي قبولاً للدراسة فيها بتخصص الاقتصاد مما يعد إنجازاً أكاديمياً كبيراً للطلبة العمانيين ولبرامج الابتعاث الحكومية، وذلك بحسب ما جاء في مجلة "وما يسطرون" التابعة لوزارة التعليم العالي.
تعد المالكية أول طالبة عمانية حاصلة على بعثة دراسية من قبل وزارة التعليم العالي تتنافس خمس من أرقى جامعات الولايات المتحدة لمنحها قبولاً فيها.
درست في المرحلة الثانوية بمدارس السلطان ونجحت بامتياز بمعدل 98.88% ثم قامت بعدها بالتقديم للحصول على بعثة خارجية من خلال برنامج الابتعاث الوطني في وزارة التعليم العالي وحصلت على بعثة من الفئة (أ) للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية للعام الأكاديمي 2017/ 2018 لنيل درجة البكالوريوس بتخصص الاقتصاد.
وعلى إثرها التحقت الطالبة بالدراسة في برنامج اللغة الإنجليزية بجامعة بنسلفانيا وهو برنامج تم تصميمه من قبل الملحقية الثقافية في واشنطن بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد الطلبة على التقديم والمنافسة للحصول على قبولات للدراسة الأكاديمية في أفضل الجامعات الأمريكية والكندية وبالفعل تمكنت الطالبة، بفضل اجتهادها وتميزها، من الحصول على قبول في خمس جامعات أمريكية في كل من: جامعة شيكاغو، وهي الثالثة في ترتيب الجامعات الأمريكية العامة والتاسعة عالمياً، وجامعة بنسلفانيا التي تحتل المرتبة التاسعة أمريكياً والعاشرة عالمياً، وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس وجامعة كاليفورنيا سان دييغو وجامعة واشنطن. وبناء على نتائجها الممتازة وبعد التشاور مع الملحقية الثقافية العمانية في واشنطن العاصمة، قررت الطالبة الالتحاق بجامعة شيكاغو لكونها الأعلى تصنيفاً بين الجامعات الخمس على المستويين الأمريكي والعالمي.