وكيلة وزارة السياحة: تدفقات سياحية على خريف ظفار

مؤشر الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ١٣:٠٤ م
وكيلة وزارة السياحة: تدفقات سياحية على خريف ظفار

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أكدت وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية على أن موسم الخريف في محافظة ظفار للعام الجاري سيشهد تدفقات سياحية كبيرة أسوة بالأعوام الفائتة، مستبعدة أن تؤثر الأنواء المناخية الأخيرة على فعاليات الخريف وأعداد الزائرين لمحافظة ظفار خلال هذه الفترة من العام.

وأضافت المحروقية أن الأنواء المناخية أثرت على بعض البنى الأساسية، وهناك جهود حكومية كبيرة تبذل لإعادتها لسابق عهدها في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى وجود بعض المعالجات الوقتية البديلة خدمة لزوار المحافظة خلال موسم الخريف.
وأشارت المحروقية إلى أن التجهيزات الأخرى كالغرف الفندقية والشقق والمطاعم والمحلات ومحطات الوقود والخدمات الأخرى والتي تعد المطلب الأول لزوار الخريف لم تتأثر بالأنواء المناخية، وهي جاهزة لاستقبال السائحين وزائري محافظة ظفار خلال فترة الخريف وطوال أيام السنة.
وأفادت المحروقية أن وزارة السياحة لم تتلق أي بيانات من الجهات المعنية تفيد بتأجيل فعاليات مهرجان صلالة السياحي، متوقعة أن تسير هذه الفعاليات مثلما كان مخططاً لها.
ودعت المحروقية السياح من داخل السلطنة وخارجها إلى زيارة محافظة ظفار والاستمتاع بالموسم الاستثنائي الذي يشهد جرياناً كبيراً للشلالات والأودية، والذي من المتوقع أن تكسي فيه الخضرة جميع المواقع السياحية بالمحافظة.
ويبدأ موسم الخريف في محافظة ظفار كل عام اعتباراً من 15 يوليو ويستمر حتى 31 أغسطس، وتنعم المحافظة خلال هذه الفترة بأجواء خريفية وطقس استثنائي مختلف عن بقية محافظات السلطنة ودول المنطقة، إذ يبدأ الصيف في المنطقة عادة من شهر يوليو بينما تكتسي جبال ظفار المكونة من (جبل سمحان، جبل القرا، جبل القمر) بالبساط الأخضر وتتغلف قمم تلك الجبال بالضباب الخفيف ويزداد رذاذ المطر الذي يرطب الأجواء، وتتأثر مدينة صلالة بهذا الطقس الاستثنائي كونها تقع بالقرب من المرتفعات الوسطى لجبال ظفار. ما يؤدي إلى تشكيل مناخ خريفي في هذا التوقيت من كل عام، الأمر الذي يساعد على تنشيط السياحة واستقطاب السائحين من دول العالم كافة.