تدشين مشروع الحقيبة المدرسية التاسع للطلاب المعسرين ببهلاء

مزاج الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٥١ ص
تدشين مشروع الحقيبة المدرسية التاسع للطلاب المعسرين ببهلاء

بهلاء - خالد المحروقي

احتفل فريق النصر بنادي بهلاء وفريق بهلاء الخيري بتدشين حملة مشروع الحقيبة المدرسية لعامه التاسع على التوالي، والذي يهدف إلى إعانة الفقراء والمحتاجين من الطلاب والطالبات في شراء مستلزمات المدرسة.
رعى حفل التدشين رشيد محلة الندوة خميس بن محمد الريامي والمشرف الإعلامي بفريق بهلاء الخيري ناصر بن عيسى الهميمي.
وتحدّث محمد بن سليمان الهميمي من لجنة المشروع أثناء التدشين بأن هذا المشروع يقيمه فريق النصر وفريق بهلاء الخيري للعام التاسع على التوالي وهو يغطي سائر أرجاء ولاية بهلاء، من خلال كشوف الاستحقاق التي ينتهجها فريق بهلاء الخيري.
من جانب آخر قامت لجنة المشروع بوضع مسابقة ثقافية لتوعية المجتمع بهذا المشروع الخيري وذلك من خلال موقع المشروع على الشبكة العالمية alhakhiba. net. ويقول خالد بن طالب العلوي، المشرف على هذه المسابقة: مسابقة مشروع الحقيبة تقيمها اللجنة للمرة الأولى وهدفها إكساب المجتمع بالعمل التطوعي والتوعية بمشروع الحقيبة ودوره في خدمته للمجتمع.
ويقول راشد بن سعيد الهذيلي، رئيس لجنة المشروع: إننا في كل عام نسعى لأن نضيف تجديدا في شكل ومضمون المشروع فقد انتقلنا من مرحلة توزيع الحقيبة إلى توزيع بطاقة التسوق، بحيث يختار الطالب والطالبة احتياجاتهما من المستلزمات من خلال محلات القرطاسية المساهمة في المشروع.
وذكر فريق بهلاء الخيري أن هذا المشروع يعد مشروعا مثاليا قابلا للتنفيذ في ولايات أخرى أسوة بنجاحاته في ولاية بهلاء، وقد اجتهد الفريق في توفير الصناديق الخاصة بالحملة وتم أخذ جوانبها القانونية لدى وزارة التنمية الاجتماعية.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يقدم دعما لألف وستمئة طالب وطالبة كل عام، كما أنه يمنح مؤسسات القطاع الخاص المتمثلة في محلات القرطاسية والأدوات المكتبية تشجيعا لوجستيا لهم نظير مساهماتهم في رفد المشروع.