فـورد فـوكس بمـزايا مذهلـة فـي «أيـام الخيـر»

مؤشر الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ٠١:٣٧ ص
فـورد فـوكس بمـزايا مذهلـة فـي «أيـام الخيـر»

مسقط -
قد يرى البعض أن المظهر لا يهم كثيراً، وهذا الكلام يحتاج إلى إعادة نظر، فمظهر فورد فوكس يعد بمثابة المغناطيس الذي يجذب الأنظار، إذ لا يوجد مثيل لها في هيئتها الخارجية لديه قبول وجاذبية أكثر.

وتمتلك فورد فوكس مزيجاً فريداً من الإرث الرياضي والمظهر الخارجي الحسن، فضلاً عن إشتمالها على أحدث معايير السلامة، إذ حصلت مؤخراً على لقب أكثر السيارات أمناً في فئتها من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة.
وحاليًا يمكن لمن يرغب في اقتناء فورد فوكس الحصول على هدية نقدية تتراوح بين 900 – 1850 ريالاً عُمانياً، مع الخدمة 5 سنوات/‏ 100 ألف كم، والتأمين للسنة الأولى ومكافأة مضمونة 500 ريال عُماني عند الاستبدال، فضلاً عن دخول السحب على 4 سيارات فيجو والحصول على قسيمة شرائية بقيمة 25 ريالاً عُمانياً مع التسجيل للسنة الأولى.
ويخضع العرض للشروط والأحكام، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عنه عند زيارة أقرب صالة عرض فورد.
وتحتوي فوكس التي تم تصميمها اعتماداً على المنصة سي العالمية لفورد على الهيئة العالمية للشجرة العائلية للتصميمات التي تتبعها فورد وتقدم لأول مرة العديد من التقنيات الحصرية في فئتها بما فيها كوكبة من لمسات الراحة والملاءمة والسلامة.
ولعل أول ما يطالع المرء عند الدخول داخل فوكس هو وزن الأبواب التي صممت بطريقة صلبة ولا يحتاج لمجهود كبير لإغلاقه.
وتشتمل فوكس على مجموعة كبيرة من الأزرار والمفاتيح في المنتصف، بما يجعلها أكثر جاذبية وسهولة في التعامل من قبل السائق، كما يساهم عمود التوجيه الفريد القابل للتعديل في جعل السائق يشعر كما لو كان داخل بيته.
وعلى الرغم من أن عجلة القيادة رباعية الأضلاع فإنها تقدم أداءً رياضياً يُعد الأفضل في تلك الفئة. وعند الدخول إلى المربع الخلفي نلاحظ أن المقاعد الخلفية تمنح راكبيها إحساساً استثنائياً، مع وجود مساحة ملائمة للرأس والأرجل.
وتمثل فوكس أحدث ارتقاء في لغة «التصميم النشط» الذي تتبعه فورد في الوقت الراهن وبموجبه أصبحت فوكس الجديدة أكثر انسيابية وتطوراً.
ورغم أن الهيئة البيضاوية لا تزال تماثل تلك الموجودة في الطراز السابق فإن خط السقف المنخفض قليلاً وقاعدة العجلات الأكثر طولاً والمقدمة العريضة نوعاً ما والأبعاد الخلفية المختلفة تؤكد على الشكل المبتكر الجذاب للطراز الحالي.
وتتضح ملامح التصميم الجديد من خلال إبراز الشكل المبتكر الأنيق للمصابيح الأمامية والخلفية وتركيبات العجلات والإطارات التي تشمل عجلات من الصلب أو الألمونيوم وفقاً للفئات المتاحة منها.
وقد ساهمت عملية إعادة التصميم الشاملة التي خضعت لها فورد فوكس الجديدة في تدعيم المكانة الهيمنة لهذه السيارة خاصة مع إضافة شكل هاتشباك لتشكيلتها مع تزويدها بالعديد من التجهيزات المتطورة والغزيرة.
كما تحتوي فورد فوكس الحاصلة على العديد من الجوائز على نظام للتحكم في قوة العزم والذي يعمل في الأساس على تحسين قدرات السحب الخاصة بالسيارة، حيث يستعين بذات أجهزة الاستشعار الموجودة في أنظمة التحكم في السحب والتحكم في الثبات الإلكتروني والتي تقوم بمراقبة سرعة العجلات وزاوية التوجيه والتسارع الجانبي وزاوية الانعراج.
وكما هو الحال في السيارات عالية الأداء فإن نظام التحكم في قوة العزم يستعين بمكابح السيارة كي يقوم بتقليد التأثير الذي تؤديه التروس التفاضلية محدودة الانزلاق عبر القيام بعمل توازن بين توزيع عزم المحرك بالتساوي بين العجلتين الأماميتين أثناء المنحنيات بما يساهم في تحسين قبضتها على الأرض وكذلك التوجيه.