"الغرفة" تشارك في اجتماعات تطبيق التأمين الصحي

مؤشر الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ٠١:١٩ ص
"الغرفة" تشارك في اجتماعات تطبيق التأمين الصحي

مسقط - العمانية

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان، ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والمالية ورئيس لجنة القطاع الصحي راشد بن عامر المصلحي، في أعمال واجتماعات الفريق المعني بتطبيق التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها خلال الفترة الماضية.
وقال راشد المصلحي: إن مشاركة الغرفة في الفريق المشكل برئاسة الهيئة العامة لسوق المال تأتي في إطار كون الغرفة الممثل الرسمي للقطاع الخاص وهدفت إلى المساهمة مع الجهات الأخرى لإيجاد الآليات والضوابط الأساسية الملائمة لتطبيق النظام خلال العامين 2018 و2019 وفق جدول زمني محدد وبما يراعي كافة الفئات والشرائح ذات العلاقة.
وأشار إلى أن غرفة تجارة وصناعة عمان حريصة على أن تكون كلفة تطبيق التأمين الصحي مقبولة وعادلة، وألا يؤدي النظام إلى زيادة الأعباء والتكاليف على القطاع الخاص في ظل المتغيرات الحالية.
وأكد أن تطبيق النظام سيكون بشكل تدريجي وعلى مراحل بحيث لا يتم الانتقال من مرحلة إلى أخرى إلا بعد اكتمال تقييم المرحلة السابقة، وسيبدأ التطبيق بالشركات العالمية والكبيرة، على أن يتم تقييم المرحلة الأولى من تطبيق النظام ويتم تعميمه في مراحله الأخرى.