أمسية رمضانية لتشجيع التبادل التجاري بمقر سفارة السلطنة في واشنطن

بلادنا الجمعة ٠١/يونيو/٢٠١٨ ١٧:٠٨ م
أمسية رمضانية لتشجيع التبادل التجاري بمقر سفارة السلطنة في واشنطن

واشنطن- ش
أقامت وزارة الإعلام ممثلة بالملحقية الإعلامية في سفارة السلطنة بواشنطن، أمسية رمضانية حملت شعار "تشجيع المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة"، وذلك للحث على التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والسلطنة والبحث على فرص العمل المشترك.
وحضر الأمسية عشرات الاقتصاديين وممثلي شركات عالمية إلى جانب شخصيات مرموقة من بينهم عمدة واشنطن السابق أدرين فنتي. كما شارك في الأمسية مجموعةٌ من روادِ الأعمال العمانيين الذين قدمواخصصيا لهذه الفعالية للمشاركة والتحدث عن منتجاتهم.
وافتتحت سعادة سفيرة السلطنة لدى الولايات المتحدة، حنينة بنت سلطان المغيرية، الأمسية بكلمة أكدت من خلالها على أهمية التبادل التجاري في دعم اقتصاد البلدين، مشيرة إلى أن عمان رغم أنها في بدايات الاستثمار وتشجيع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلا أنها سوف تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المحلي مستقبلا.
وكرمت الملحقية الإعلامية الدكتور جون آنتوني رئيس المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية حيث قدمت سعادة السفيرة هدية تذكارية تقديرا لدوره الكبير في تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطنة من خلال المجلس وكل الأبحاث التي أعدها عن السلطنة، حيث أعرب الدكتور أنتوني عن بالغ سعادته لهذه اللفتة المميزة.
والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي خلاصة عمل وتعاون بين القطاع الحكومي والخاص حيث ساهمت كلا من شركة تنمية نفط عمان ومجموعة البادي كرعاة رئيسين بجانب شركة اوكسيدنتال كراعٍ إعلامي والرعاة الفرعيين الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة أولبان.
وتعد هذه الأمسية هي الخامسة على التوالي التي تقدمها السلطنة متمثلة بوزارة الإعلام والملحقية الإعلامية بواشنطن بهدف تعزيز العلاقات الأمريكية العمانية.