فينوس ويليامز تنهي مشاركتها سريعا في إنديان ويلز وسيرينا تتقدم

الجماهير الأحد ١٣/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
فينوس ويليامز تنهي مشاركتها سريعا في إنديان ويلز وسيرينا تتقدم

انديان ويلز- د ب أ

عادت الأمريكية فينوس ويليامز إلى بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس للمرة الأولى منذ 15 عاما لكنها خسرت في الدور الثاني أمس على يد اليابانية كورومي نارا 4 6/‏‏ و3 .6/‏‏ وجاءت عودة فينوس (35 عاما) المصنفة العاشرة إلى إنديان ويلز، بعد عودة شقيقتها سيرينا المصنفة الأولى على العالم إلى البطولة العام الفائت بعد فترة مقاطعة طويلة.

وتعهدت الشقيقتان بعدم العودة إلى إنديان ويلز أبدا بعد استهدافهما من قبل الجماهير في نسخة 2001 ، وهي الواقعة التي وصفاها بأنها عنصرية.
وقالت سيرينا في وقت لاحق إن لقاءها بالزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا والاستفادة من تجربته في المسامحة، ساعدها على الصفح والعودة إلى إنديان ويلز، مما دفع فينوس أيضا للسير على نفس النهج.
وقالت فينوس «هذا يظهر أن بمقدورك دائما العودة إلى الديار، لقد شاهدت سيرينا تعود إلى الديار العام الفائت، وقد كانت لحظة رائعة حقا، الوجود هنا في الملعب أمر إيجابي للغاية وتجربة مذهلة». وتأثرت المباراة بعض الشيء لمدة نصف ساعة بهطول أمطار خفيفة.
وقالت كورومي نارا «إنه أفضل فوز في مسيرتي، الأجواء كانت صعبة والطقس كان باردا ولكني تأهلت».
ومن جانبها أوضحت ويليامز «أردت فقط أن أشارك وأظهر بشكل طيب وأن أحاول الفوز بالمباراة».
وأضافت «كانت لحظة رائعة، عودتي بعد 15 عاما كانت بمثابة تجربة مثيرة».
وأشارت «تمكنت من العودة والتركيز على لعبة التنس، الأضواء ليست مسلطة علي بشكل كبير. بعد الاستقبال الحار الذي تلقيته شعرت ببعض الخجل».