استشهاد طفل في عدوان للاحتلال على غزة

الحدث السبت ١٢/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م

غزة – ش

استشهد طفل فلسطيني وأصيب شقيقه وشقيقته إثر سلسلة غارات شنها الاحتلال على قطاع غزة فجر يوم أمس السبت. وقال الطبيب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: "استشهد الطفل ياسين سليمان أبو خوصة (10 سنوات) وأصيبت شقيقته ياسمين (6 سنوات) بجروح خطرة وشقيقه أيوب (13 سنة) بجروح متوسطة الخطورة جراء استهداف طائرات الإحتلال لموقع (فلسطين العسكري) في بيت لاهيا".
وأضاف القدرة إن "الطفل أصيب بشظايا قاتلة في الوجه وأنحاء جسمه حيث تم نقله والمصابين إلى مستشفى محلي في بلدة بيت لاهيا" وذكر مصدر أمني وشهود عيان أن منزل أبو خوصة القريب من موقع القسام المستهدف أصيب بشظايا في القصف بينما كان أفراد الأسرة نائمين ما أسفر عن "استشهاد الطفل وإصابة اثنين من أشقائه". وقال الشهود ان النيران اشتعلت بالموقع.
وأكد مصدر أمني ان الطائرات الصهيونية شنت خمس غارات على قطاع غزة. وبحسب المصدر الأمني استهدفت طائرات حربية بثلاثة صواريخ موقع فلسطين العسكري كما قصفت بصاروخ موقع “عسقلان” التابع أيضا لكتائب القسام في شمال القطاع. وتعرض موقع القسام في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة للقصف بصاروخين.
وقصفت الطائرات موقعين غير مأهولين في منطقة “جبل الريس” قرب جباليا شمال مدينة غزة وفق المصدر الأمني. وأكد المصدر ذاته ان أضرارا كبيرة وقعت في المواقع المستهدفة إضافة إلى "أضرار في عدد من المنازل المجاورة".