«كيا» تحصد جائزة «رد دوت» للتصميم

مؤشر الاثنين ٢٨/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٣١ ص
«كيا» تحصد جائزة «رد دوت» للتصميم

مسقط -
في أعقاب إحرازها لثلاث من جوائز آي إف في التصميم لعام 2018، نجحت كل من كيا ستنجر وكيا ستونك وكيا بيكانتو مؤخرا في حصد جوائز «رد دوت» الشهيرة في مجال التصميم.

وقال قائد فرق التصميم ورئيس كيا موتورز كوربوريشن، بيتر شراير: «يحق لفريق التصميم العالمي لدينا أن يشعر بالفخر لنيل هذه الجوائز الأخيرة، فهي تعكس وبحق مدى شغف كيا بالجودة وبراعة التصميم، وهو الأمر الذي لاقى تقديرا وتكريما من خبراء التصميم حول العالم مجددا».
وأضاف شراير: «نحن متشوّقون للغاية لحضور حفل تقديم الجوائز الذي تقيمه لجنة تحكيم جوائز رد دوت في شهر يوليو 2018 بمدينة إيسن الألمانية.
ونود أن نعرب عن امتناننا لزبائننا الذين كانوا مصدر إلهام حقيقي بالنسبة لفرق الابتكار لدينا. ونحن نتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات لتصميمات كيا ذات الجودة العالية والتي أصبحت تضع المعايير لمصممي السيارات حول العالم».
وتعتبر جوائز رد دوت الألمانية للتصميم واحدة من أكثر جوائز التصميم احتراماً وتقديراً في العالم، وذلك بالتساوي مع جوائز آي إف وجوائز أيديا للتصميم.
وشهدت مسابقة رد دوت هذا العام منافسة حامية بين 6.300 منتج من 59 دولة حول العالم.
ويُعد العام الجاري عاما مميزا بالنسبة لكيا بسبب إطلاق سيارتها ستنجر الصالون فاست باك الرياضية التي منحتها لجنة التحكيم المكونة من 40 خبيرا عالميا في التصميم لقب «أفضل الأفضل».
وكال المحكمون كثيرا من المديح لسيارة ستنجر لما تمتاز به من تصميم رائد، رغم كونها تحمل العديد من ملامح سيارات جي تي الكلاسيكية مع الرحابة العالية داخل المقصورة.
أما سيارة كيا ستونك، الكروس أوفر المدمجة متعددة الاستعمالات من كيا، فقد فازت باللقب في فئتها بفضل تصميمها الخلاب المستوحى من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، الممزوج بوضعية مرتفعة للمقاعد والمناولة الرشيقة لقيادة رياضية مثيرة.
أما الجيل الثالث من كيا بيكانتو الذي حصد اللقب في فئته فقد نال المديح لتصميمه الشبابي المفعم بالطاقة.
ورغم أبعادها المدمجة، فإن بيكانتو حظيت بتقدير لجنة التحكيم لما توفره من مساحة تخزين تُعد الأضخم بين سيارات فئتها. وبهذا الفوز، يصل عدد جوائز رد دوت التي نالتها كيا إلى 21 جائزة منذ حصول سيارتها سول على هذا الشرف في العام 2009.
وكانت كيا موتورز كوربوريشن -المصنّعة لأجود السيارات المصممة لأصحاب القلوب الشابة- قد تأسست في العام 1944، وبذلك فإنها تُعد أقدم صانعي السيارات في كوريا.
ويمثل شعار كيا «القدرة على الإدهاش» التزام الشركة العالمي بتخطي توقعات الزبائن من خلال الابتكار الدائم في صناعة السيارات، ولا عجب بعد كل هذا أن تكون كيا أسرع علامات السيارات نموا في العالم، وتهدف لأن تكون إحدى علامات السيارات الأساسية في العالم.