«السوق» تناقش تعويض متضرري «مكونو» مع شركات التأمين

مؤشر الاثنين ٢٨/مايو/٢٠١٨ ٠٢:١٩ ص
«السوق» تناقش تعويض متضرري «مكونو»

مع شركات التأمين

مسقط -
تجسيدا لــدور شركات التأمين في إدارة المخاطر والتخفيف من تداعيات الحالة المدارية التي تعرضت لها محافظة ظفار، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي على أهمية تسهيل إجراءات تعويض زبون شركات التأمين المتضررين وتوفير الخدمات التأمينية اللازمة لهم، وذلك في الاجتماع الطارئ الذي عقد بالهيئة مع شركات التأمين لبحث آليات تسهيل إجراءات تعويض المتضررين من تداعيات الحالة المدارية «مكونو».

وأكد السالمي على الدور التنموي المنوط بقطاع التأمين في مثل هذه الظــروف لتخفيف تباعات الحالة المدارية التي تعرضت لها السلطنة في محافظتي ظفار والوسطى وما أحدثته من خسائر على الأفراد والمؤسسات، حيث يعول على القطاع أن يوفر التغطية التأمينية التي تبعث بالأمان والاطمئنان للأفراد والمؤسسات ويوفر البيئة الاستثمارية الآمنة.

وأشار أن هذا الدور يأتي مكملاً للجهود الوطنية التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية والمجتمع منذ بداية الحالة المدارية «مكونو»، وذلك لإدارة المخاطر المتوقعة وتخفيف تبعاتها على المجتمع أفرادا ومؤسسات.
وتضمن الاجتماع مناقشة عدة مقترحات تهدف إلى تسهيل الإجراءات على الزبون المتضررة أملاكهم من جراء الحالــــة المدارية، حيث تم الاتفاق على تمديد ساعـــات العمل في أفرع شركات التأمين في محافظة ظفار، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للزبون للتواصل مع شركات التأمين، إلى جانب إعطاء صلاحيات أكبر لهذه الفروع من خلال تزويدها بفريق العمل المتكامل الذي يعاين الضرر ويسهل عمل اتخاذ القرار المناسب دون الرجوع إلى المقر الرئيسي مما يساهم في توفير الوقت وانسيابية إنهاء المعاملات.
وتم التأكيد على الشركات التي لا تملك أفرع في محافظة ظفار تشكيل فريق من الموظفين للذهاب إلى محافظة ظفار وإنها إجراءات زبونها المتضررين.