مستويات عالية في منافسات الكومتيه للفتيات

الجماهير الأربعاء ٢٣/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
مستويات عالية في منافسات الكومتيه للفتيات

نزوى - سالم المسروري

نظّمت أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة بطولة البنات الثانية في الكومتيه لمراكز الأكاديمية في السلطنة والذي شاركت فيها 50 لاعبة من مختلف درجات الأحزمة حيث جاءت البطولة بنظام الاتحاد الدولي للكاراتيه.

شهدت البطولة مستويات جيّدة وجاء حفل ختامها برعاية رئيسة جمعية المرأة العُمانية بنزوى زوينة بنت ناصر النبهانية، بحضور عدد كبير من الأمهات وعضوات الجمعية. وقدمت خلال الحفل لاعبات مراكز الأكاديمية استعراضا مبسطا في الحركات الأساسية والدفاع عن النفس ثم ألقت اللاعبة رنيم منذر الزرلي كلمة قالت فيها: أولا أشكر أكاديمية الكاراتيه بالسلطنة على إعطائنا هذه الفرصة للتعبير عن أنفسنا ومن خلال هذه الفعالية وهذا المقام سوف أتحدث عن أهمية رياضة الكاراتيه للبنات فهي حقا مهمة جدا لك أنتِ وأنتِ وهي وأنا فهي مهمة لنا جميعا لعدة أسباب، فليس لأننا نكون قادرين على الدفاع عن النفس فقط بل كذلك تساعدنا الكاراتيه لمواجهة المستقبل بكل ثقة فالتدريب على رياضة الكاراتيه لا يتعارض مع الدراسة بالمدرسة بل العكس، تساعدنا على استخدام جسمنا وعقولنا بطريقة صحيحة، وكما يُقال العقل السليم في الجسم السليم.
وقالت: كما نعلم، رياضة الكاراتيه تعتمد على التكرار اللامحدود وهذا يجعل البعض يشعر بالملل ولكن هذا التكرار ضروري لحفظ التمارين والحركات، وأكثر من ذلك فإن هذا التكرار يعلّمنا الصبر ويطوّر من تركيزنا ولهذه الأسباب وغيرها فرياضة الكاراتيه مهمة لنا ليس للدفاع عن النفس فقط بل تساعدنا في إثبات وجودنا كبنات فاعلات وأن نصبح أعضاء نشطين في مجتمعاتنا. وختمت الزرلي كلمتها بدعوة إدارة الأكاديمية لإقامة مثل هذه الفعاليات الخاصة للبنات شاكرة الجميع على مشاركتهم ومساندتهم للبطولة. وفي نهاية الحفل قامت راعية الحفل بتكريم الفائزات في البطولة كما قدمت المدربة أسماء محسن هدية تذكارية لراعية الحفل.
وقد شهدت البطولة منافسة قوية حيث لعِبت 55 مباراة فعلية بينما سجلت 7 لقاءات فوزا بالانسحاب ولم تسجل أي حالات انسحاب للإصابة وجاءت النتائج حسب التالي: ففي الفئة الأولى مجموعة (أ) جاءت في المركز الأول جنات بنت خلف الريامية من مركز بهلاء والمركز الثاني تسنيم منذر الزرلي من نادي نزوى ثم في المركز الثالث كل من وهج بنت زكريا العدوية ومنار بنت ربيع الخليلية من مركز بهلاء.