الإعلان عن شروط الدورة الثانية لأيام بيت الزبير المسرحية

مزاج الثلاثاء ٢٢/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٣٥ ص
الإعلان عن شروط الدورة الثانية لأيام بيت الزبير المسرحية

مسقط - العمانية

أعلنت مؤسسة بيت الزبير عن الاشتراطات العامة للمشاركة في الدورة الثانية من أيام بيت الزبير المسرحية - المسرح الدائري، وحددت يوم الأربعاء 13 من يونيو المقبل ليكون آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية ورسالة طلب المشاركة.

وتتمثل هذه الاشتراطات في ألا تزيد مدة العرض على 50 دقيقة ولا تقل عن 40، وأن تكون الفرق المشاركة مسجلة ضمن سجلات الفرق المسرحية التابعة لوزارة التراث والثقافة، كما يجب على الفرق المقبولة تعيين ممثل لها لحضور قرعة ترتيب أوقات العروض والتغيّب عنها يعني القبول بنتائج القرعة وما يصدر عن هذا الاجتماع. ومن بين هذه الاشتراطات ألا يزيد عدد الطاقم التمثيلي على عشرة ممثلين مع الجوقة و(سترفض الأعمال المسرحية المونودرامية والديودرامية).
وأشار توصيف الاشتراطات العامة للدورة الثانية من أيام بيت الزبير المسرحية إلى أن عدد العروض التي ستشارك خمسة عروض بناءً على خمسة نصوص أصلية مقدمة مع طلب المشاركة وليس على أساس عروض جاهزة للعرض (لم يسبق لها العرض من قبل).
كما أشار إلى أنه من الضروري في حالة وجود إعداد للنص «الأصلي» أن يتم تقديم نسخة الإعداد مع النص المقدم إضافة إلى ضرورة وجود رسالة إجازة النص من قبل الجهات المعنية وكذلك موافقة المؤلف.
وقال المسرحي والكاتب هلال البادي المشرف العام على مختبر المسرح في بيت الزبير في تصريح له إن هذه المسابقة لا تهدف إلى إقامة فعالية مسرحية فحسب بل تأتي تلبية للحاجة الملحّة لوجود حراك مسرحي مستدام يحقق الحضور الثقافي والإبداعي لشباب وأبناء السلطنة ولمساهمة من بيت الزبير في تنشيط الحراك الثقافي والفني في السلطنة ودعما للجهود المتعددة في هذا الشأن.
ووضح البادي أن مختبر المسرح يعدّ حاضنة ثقافية تسعى من خلال برامجها ومشاريعها المتنوّعة إلى أن تكون جسرا نوعيا في تنمية الجهود المبذولة من أجل إيجاد ثقافة مسرحية أصيلة، مؤكدا أن حيوية القطاع المسرحي هي ثمرة تضافر جهود مختلف المعنيين من كتّاب ومؤسسات وممثلين ومشتغلين بالمسرح مرحِّبا في الوقت ذاته بمختلف المقترحات والمبادرات التي تصب في ترسيخ فاعلية المشهد المسرحي وتنهض بمقدراته وإمكاناته وتحقق تطلعاته.