x

تكريم براعم حافظي القرآن الكريم ببهلاء

مزاج الثلاثاء ٢٢/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٣٣ ص

بهلاء - خالد المحروقي

كرّمت مدرسة براعم الهدى لتحفيظ القرآن الكريم الخاصة ببهلاء 71 كوكبا من براعمها العباقرة الصغار من مستويات الروضة والتمهيدي الدفعة العاشرة الذين وفّقهم الله في اجتياز حفظ الجزء الثلاثين من القرآن الكريم خلال العام الدراسي الجاري، وذلك برعاية والي بهلاء سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم آل عبدالسلام، بحضور الواعظ محمد بن سيف الوردي ورئيس مجلس إدارة المدرسة راشد بن علي الجديدي وأولياء أمور الطلاب.

وقدّم براعم المدرسة لوحات إسلامية من السيرة النبوية ونشيدا عن أهمية تعلّم وحفظ القرآن الكريم، كما تحدث الواعظ محمد الوردي عن فضل تعلّم القرآن الكريم وحفظه والعمل به، وقال الوردي: إن تعلّم القرآن يعلّم الإنسان السلوك والأخلاق الحميدة وكذلك يساعد على التحدّث باللغة العربية الفصحى، ومن خلال حضوري لهذا الحفل تفاجأت حقيقة بهؤلاء الناشئة وهم يقدّمون فقرات الحفل باللغة العربية وبطلاقة اللسان وما ذلك إلا بسبب القرآن الكريم. وقال الوردي: ينبغي على أولياء الأمور أن يجعلوا أول اهتماماتهم وأولوياتهم هو تدريس أبنائهم القرآن الكريم ثم العلوم الأخرى وهذا الذي أوصى به رسولنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم حيث قال (علموا أولادكم القرآن فإنه أول ما ينبغي أن يُتعلم من علم الله هو).
وحث الوردي أولياء الأمور على ضرورة متابعة ما حفظه أبناؤهم من القرآن الكريم وأن يلحقوا أبناءهم في حلقات الذكر وخاصة في الإجازة الصيفية الطويلة حتى لا تضيع الجهود التي بُذلت هباءً. ثم شكر الله على التوفيق ودعا الله بالخير والأجر العظيم على القائمين بمدرسة براعم الهدى على اهتمامهم بالقرآن الكريم وعلى جهودهم الطيبة وقال إن ذلك ليس بغريب على هذه المدرسة المتميزة.
وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ والي بهلاء بتكريم البراعم الحفظة.