x

لانطلاق البرنامج في 4 يونيو المقبل لجنة «شبابي» تصعّد رتم تحضيراتها

الجماهير الثلاثاء ٢٢/مايو/٢٠١٨ ٠٣:٠١ ص
لانطلاق البرنامج في 4 يونيو المقبل


لجنة «شبابي» تصعّد رتم تحضيراتها

مسقط -
في إطار الاستعدادات المكثفة لانطلق البرامج الصيفية خلال الإجازة الصيفية لهذا العام والتي تنفّذها وزارة الشؤون الرياضية، تواصل اللجنة المشرفة على برنامج الأنشطة الشبابية بالأندية والمجمعات الرياضية الاستعدادات لانطلاق البرنامج في نسخته السابعة تحت شعار «شبابي 2018» بمختلف محافظات السلطنة والذي سينطلق في الرابع من يونيو المقبل ويستمر حتى السابع والعشرين من أغسطس 2018م، وينفذ في الأندية والمجمعات الرياضية وفي الولايات التي لا توجد بها أندية رياضية.

عقدت اللجنة الرئيسية لبرنامج شبابي اجتماعها الثاني برئاسة رئيس اللجنة الرئيسية سعيد بن ناصر بن حمد الرحبي، بحضور أعضاء اللجنة، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع المهمة لانطلاق البرنامج في نسخته السابعة. حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع أهمها التحضيرات الخاصة لانطلاق البرنامج في بداية يونيو المقبل وخطط عمل البرنامج لفرق العمل بمديريات ودوائر الوزارة والأندية الرياضية.
وبدأت اللجنة الرئيسية لبرنامج الأنشطة الشبابية بالأندية والمجمعات الرياضية (شبابي 2018م) التحضيرات لانطلاق البرنامج في محطته السابعة من وقت مبكر من حيث خطة البرنامج العام وفرق العمل البرنامج بالمحافظات والتنسيق مع الأندية. إلى ذلك أكد رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج سعيد بن ناصر الرحبي بأن العمل متواصل لانطلاق البرنامج في نسخته السابعة بعد النجاحات المتواصلة التي حققتها المسابقة في الأعوام الفائتة متمثلة في المجالات المختلفة ومشاركة الأندية الإيجابية التي أعطت للبرنامج إثارة أكبر من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المُدرجة في البرنامج.
وأكدت اللجنة المشرفة على البرنامج أن الأندية والمجمعات الرياضية بمختلف محافظات السلطنة ستحتضن جميع الفعاليات التي يتضمنها البرنامج لهذا العام في مختلف الفعاليات الشبابية الثقافية منها والاجتماعية والفنية والعلمية والبيئية وأنشطة الموروث الشعبي والأنشطة النسوية بالإضافة إلى المسابقات التنشيطية.
وكانت اللجنة المشرفة على برنامج شبابي قد عقدت حلقة عمل لرؤساء فرق العمل بالمحافظات حيث تناول جدول أعمال الاجتماع استعراضا لمراحل البرنامج الزمنية في نسخته السادسة على التوالي والخطط المقدمة من الأندية الرياضية، كما تم خلال الاجتماع استعراض خطوات العمل واستخلاص توصيات التطوير وعرضها على أعضاء فرق العمل واللجان الفنية تمهيدا لتكليفهم بالأدوار المنوط بهم وكذلك استعراض الموازنة المالية للبرنامج لعام 2018.
وتسعى الوزارة من خلال تنفيذ مسابقة الأندية للإبداع الشبابي إلى تحقيق أهداف معيّنة وهي تفعيل دور المجمعات والأندية الرياضية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل، وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري، وإدخال البُعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب.