تعيين مصطفى الهنائي رئيساً تنفيذياً للمجموعة العمانية للطيران

بلادنا الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٢٠:٣٣ م
تعيين مصطفى الهنائي رئيساً تنفيذياً للمجموعة العمانية للطيران

مسقط - ش
لتعزيز الدور الاستثماري لشركات قطاع الطيران المدني وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني وتمكينا للقيادات الوطنية، أعلنت المجموعة العمانية للطيران عن قرار مجلس إدارتها بتعيين مصطفى بن محمد الهنائي لشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة .
عمل الهنائي أثناء مرحلة تأسيس المجموعة كمديرا تنفيذيا لها، وسابقا كرئيس لوحدة الدعم المؤسسي في المجموعة العمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، وقبلها تقلد الهنائي مناصب في كل من قطارات عمان، والشركة العمانية للصرف الصحي والجزيرة للاستثمار وشركة تأجير للتمويل .
الجدير بالذكر أن المجموعة العمانية للطيران تأسست في شهر فبراير من هذا العام لتعمل على تطوير وإدارة إستثمارات الحكومة في قطاع الطيران المدني، وبناء مؤشرات الأداء الرئيسية والتخطيط الاستراتيجي والمالي والإقتصادي للشركات التابعة لها.
وتضم المجموعة شركات قطاع الطيران المدني التي تساهم الحكومة في ملكيتها كـالطيران العماني، والشركة العمانية لإدارة المطارات "مطارات عمان"، والعمانية لخدمات الطيران، وشركات أخرى قيد التأسيس.
ويهدف قطاع الطيران المدني من خلال منشآته الحديثة والخدمات المتنوعة التي يقدمها إلى دعم الجهود الوطنية الرامية لجعل قطاع الطيران المدني رافدا من روافد الإقتصاد الوطني، وداعما لبعض قطاعات التنويع الإقتصادي الرئيسية كالقطاع اللوجستي والقطاع السياحي.