ختام الجولة الأولى من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية

الجماهير الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٨:٥٧ ص
ختام الجولة الأولى من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية

برشلونة -
استطاع المتسابق الشاب الفيصل الزُبير إنهاء السباق الأوّل من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2018 في المركز الـ13، إذ حصد نقاطاً بغاية الأهمية في بداية موسمه الثاني.

انطلق الزُبير من المركز 14 على شبكة الانطلاق، حيث خسر مركزَين في اللّفات الأولى عقب دخول سيارة الأمان للحلبة جرّاء خروج السائق النمساوي فيليب ساجر عن مسار الحلبة.
ولكن، صمد السائق العُماني في مركزه، قبل أن يستعيد مركزه الـ14، ويتقدّم بعدها خلال اللّفات الأخيرة ليحتلّ المركز الـ13، وليحصد بالتالي نقاطاً بغاية الأهمية في بداية مشواره الأوروبي.
ورغم الحوادث العديدة التي شهدها السباق، وذلك مع دخول سيارة الأمان مرتَين خلال اللّفات الـ14، التي تألفت منها الجولة الأولى، إلا أنّ الزُبير استطاع البقاء بعيداً عن الأخطاء والمشاكل.
ويرى الزُبير بأنه كان من الممكن تحقيق نتيجة أفضل من هذه، إذ علّق على ما حدث معه في السباق قائلاً: «لقد استعدت المراكز التي خسرتها وأنهيت سباقي في المركز الـ13. ولكنه ليس هذا هو المركز الذي أريد الوجود فيه».
وأضاف: «شعرت بأنّ وتيرتنا كانت أفضل ولكن قدّر الله وما شاء فعل. بدأت قُرب نهاية السباق بخسارة التماسك في إطاراتي، حيث لم يكن من السهل على الإطلاق الحفاظ على السيارة، والقيام بلفات تنافسيّة».
تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة المقبلة من البطولة ستقام بعد أسبوعين من الآن، في شوارع إمارة موناكو الساحرة، بين الفترة الممتدة من 24 مايو وحتى الـ27 من الشهر نفسه.