«ترافرس 2018» من شفروليه.. تحفة فنية بقوة سلسة

مؤشر الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٨:٣٧ ص
«ترافرس 2018» من شفروليه.. تحفة فنية بقوة سلسة

مسقط -
بفضل تصميمها المستوحى من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم من شفروليه، وقدرات القيادة رباعية الدفع المتطورة والتقنيات المتقدمة، تعد سيارة ترافرس الجديدة تحفة فنية في مجال التوازن بين الشكل والوظيفة

مع وضعية قيادة مهيمنة ومظهر يعكس الثقة والجرأة، فإن سيارات الدفع الرباعي تتمحور حول التألق بقوة على الطرقات، بنفس القدر الذي تعني به المغامرة والذهاب إلى أماكن رائعة. ومع ذلك، يمثل تصميم سيارة دفع رباعي رائعة المظهر تحديا أكبر مما يتخيله معظم الناس.
وكبداية، فإن النسب الكبيرة لا تتناسب بالضرورة مع التصميم الأنيق. وتعتبر الديناميكات الهوائية تحديا حقيقيا أيضا، حيث يؤثر تدفق الهواء حول السيارة بشدة على عوامل مثل التحسينات في المقصورة، والأهم من ذلك، الاقتصاد في استهلاك الوقود. ومن ثم، فإن بناء سيارة دفع رباعي ممتازة يأتي نتيجة لقرارات مدروسة بعناية، تقوم على توازن دقيق بين التصميم والهندسة.
وتعتبر ترافرس الجديدة، القادمة من استديو تصميم الشاحنات في شفروليه، مثالاً حياً لتصميم رائع لسيارات الدفع الرباعي، حيث إنها تقرب صيغة سيارات الكروس أوفر إلى سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم من شفروليه. أما من الناحية التصميمية، فهي أكثر بروزا للأمام مما يمنحها مظهراً أكثر جرأة وقوة، يعتبر امتداداً لشقيقاتها الأكبر حجماً، مثل تاهو وسيلفرادو. وتتميز الألواح المعدنية للسيارة بتفاصيل منحوتة أكثر من ذي قبل، وتضم الواجهة الأمامية الجريئة الجديدة شبكة معدنية أكبر سداسية الفتحات تضفي لمسة إضافية من القوة. وتم تعزيز النسب الهادفة بتشطيبات مميزة مثل لمسات الكروم، وإضاءة LED كما تتوفر مصابيح أمامية بتقنية LED D-Optic.
ويظهر الاهتمام الهائل بالتفاصيل بشكل واضح في المقصورة الداخلية الرحبة، والتي تم إغناؤها بمواد عالية الجودة، وإضافات من الخشب الممتاز والجلد الراقي في طراز High Country.
وعززت جودة المقصورة بشكل أكبر من خلال مجموعة من تقنيات الاتصال والسلامة غير المسبوقة في هذه الفئة والمتوفرة كخيار في هذه السيارة.
وفي سياق متصل، يقول جون كافارو، المدير التنفيذي لقسم التصميم العالمي في شفروليه: «تمزج سيارة ترافرس الجديدة كلياً بين مزايا سيارات الدفع الرباعي الرائعة من شفروليه وبين القدرات المتفوقة والتحسينات الرائدة. وهي تجمع بين الأناقة والقدرات العملية، سواء من الداخل أو الخارج».
ومن الأمور المثيرة للإعجاب أيضاً على صعيد الأداء، أن المظهر الأنيق الجديد لسيارة ترافرس مدعوم بنظام توليد طاقة قوي، يوفر أداءً عظيماً في وضعيات القيادة على الطرق الوعرة والمعبدة على حد سواء.