«العز الإسلامي» يحصد جائزة التميز فـي الصيـرفة الإسلاميـة

مؤشر الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٨:٣٦ ص
«العز الإسلامي» يحصد جائزة التميز فـي الصيـرفة الإسلاميـة

مسقط -
تتويجا لسلسلة نجاحاته وإنجازاته المتواصلة، حصل بنك العز الإسلامي على جائزة «التميز في الصيرفة الإسلامية»، وذلك من قبل جوائز عُمان للخدمات المصرفية والمالية، التي تعتبر من الجوائز المحلية المرموقة.

ومنح البنك الجائزة خلال الحفل السنوي، الذي تم تنظيمه برعاية الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني سعادة طاهر بن سالم العمري، بحضور عدد من أصحاب المعالي وحشد من الرؤساء التنفيذيين لمختلف المؤسسات في السلطنة، فيما تسلّم الجائزة نيابة عن البنك الرئيس التنفيذي للعمليات موسى بن مسعود الجديدي، وذلك في الحفل الذي أقيم بفندق الشيراتون في روي.
وقال الجديدي: إن هذه الجائزة تأتي اعترافا وتقديرا بالأدوار التي يقوم بها بنك العز الإسلامي في تعزيز مفاهيم الصيرفة الإسلامية، وكذلك المنتجات والخدمات التي تلائم وتناسب تطلعات الأفراد والمؤسسات على حد سواء، والأمر الذي ينبغي التأكيد عليه هو أن بنك العز الإسلامي سجل ثاني نسبة نمو بين مختلف قطاعات البنوك في الربع الأخير من العام الفائت وهو الربع الذي بدأ فيه البنك فعليا بتحقيق الأرباح.
مضيفا: سيركز البنك على تحقيق نمو كبير في الأصول المصرفية في قطاع الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، مع تحقيق عائد جيد وجودة ائتمانية مقبولة. وبصرف النظر عن الأعمال الممولة، يحاول البنك توسيع أعماله لتمويل التجار لتعزيز إيرادات الرسوم للبنك. ومن المقرر أن تكون إدارة أعمال بنوك الاستثمار المنشأة حديثا جزءاً من بعض المعاملات الكبيرة مرة أخرى في العام 2018، كما سينصب تركيز الخدمات المصرفية للأفراد على جذب الحسابات التجارية وأعمال البطاقات من خلال تقديم منتجات مبتكرة وتجربة مثرية للزبائن.
وزاد: ما يزال تقديم تجربة استثنائية للزبائن محور التركيز الرئيسي لإستراتيجية البنك، حيث إننا نهدف إلى أن نكون فئة متميزة عن منافسينا. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة مصرفية لزبائننا، ليس فقط من حيث الصيرفة الإسلامية، بل في القطاع المصرفي ككل. وسيسهم ذلك أيضا في تعزيز الصيرفة الإسلامية كبديل متميز عن الأعمال المصرفية التقليدية، ومن هذه المنصة أتوجه بالشكر إلى كافة العاملين والموظفين بالبنك الذين أسهموا بشكل مباشر في الحصول على هذه الجائزة التي تمثل وسام شرف لكل العاملين.
تحول بنك العز الإسلامي المُدرج ببورصة مسقط، للربحية في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي وأشار البنك في بيان لسوق مسقط للأوراق المالية إلى أنه حقق أرباحاً بقيمة 309.29 ألف ريال (802.08 ألف دولار)، مقابل خسائر قيمتها 743.93 ألف ريال (1.93 مليون دولار) بالربع الأول من العام 2018.
وأظهرت النتائج نمو صافي إيرادات التشغيل في الربع الأول من العام بنسبة 56.95 %، لتصل إلى 4.25 مليون ريال، مقارنة بنحو 2.71 مليون ريال في الربع الأول من العام الفائت وكان البنك قلّص خسائره السنوية عن العام 2017، بنسبة 36.59 %، لتصل إلى أقل من 3 ملايين ريال، مقارنة بخسائر قيمتها 4.72 مليون ريال في العام 2016.
الجدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي حصل على جائزة أفضل علامة مصرفية تجارية إسلامية في السلطنة خلال شهر مارس الفائت وذلك من قبل جوائز مجلة «جلوبال براندز» لعام 2017 في حفل بهيج أقيم في فندق الماريوت بإمارة دبي، حيث تعدّ هذه الجائزة من الجوائز المرموقة التي تمنحها المجلة في حفلها السنوي من كل عام، حيث يواصل بنك العز الإسلامي جهوده ليكون البنك الرائد في مجال الابتكار ويضع تجربة الزبائن في مقدمة الأولويات. وقد حقق البنك السبق في العديد من الأعمال حيث قام بإنشاء جهاز الصراف الآلي التفاعلي الأول من نوعه في السلطنة، وهو واحد من الابتكارات التي تتيح للزبائن الحصول على الاتصال وجهاً لوجه مع موظفي خدمة الزبائن بالبنك دون الحاجة للذهاب للفرع. وبالإضافة إلى ذلك أطلق البنك خدمات ومنتجات التوفير المصرفية المتعددة للأفراد، والتي استفاد منها بشكل كبير الكثير من الزبائن.