في اليوم العالمي للسلامة المهنية «بركاء للتحلية» تحتفل بـ 16 عاماً دون حوادث

مؤشر الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٨:٣٦ ص
في اليوم العالمي للسلامة المهنية
«بركاء للتحلية» تحتفل بـ 16 عاماً دون حوادث

بركاء -
احتفلت محطة بركاء لتحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية المملوكة لـ«أكوا بارك بركاء»، وتديرها الشركة الوطنية الأولى لخدمات التشغيل والصيانة (نوماك عمان) بمرور 16 عاما دون حادث مضيع للوقت، حيث تطبق المحطة أفضل النظم الهادفة إلى تحقيق متطلبات معايير السلامة في قطاع الكهرباء وتحلية المياه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أكوا المهندس سالم السيباني: إن محطة بركاء، التي تعد واحدة من أوائل مشاريع الطاقة والمياه المستقلة في السلطنة، تضع السلامة على رأس أولوياتها التي تجب المحافظة عليها.
وزاد: نحن سعيدون بهذا الإنجاز الذي تزامن مع «اليوم العالمي للأمن والسلامة والصحة المهنية»، موضحا أن هذا الإنجاز دليل واضح على أن «نوماك عمان» اتخذت جميع إجراءات السلامة كجزء من «ثقافتها في العمل».
من جانبه، قال مدير عام الشركة د.محمد الوشاحي: إن هذا الإنجاز يعتبر تتويجا لعمل جماعي مشترك بين أفراد المؤسسة وشركات المقاولين، سائلا الله العلي القدير أن يبارك هذا الإنجاز، وأن يستمر من أفضل إلى أفضل في تحقيق السلامة في المحطات وتعزيزها.
وبدوره، قال المدير الإقليمي للسلامة والصحة المهنية والبيئة بشركة نوماك عمان فهد الكندي: «إن الإنجاز يكلل جهود العمل الجماعي والمشترك، التي حققت للشركة هذا الرقم القياسي من سنوات العمل بدون حوادث جسيمة».
وبدأ الاحتفال بعرض عن موضوع هذه السنة الذي أدرجته منظمة العمل العالمية، بعد ذلك قام الفريق المشارك بعمل زيارة ميدانية لمواقع الشركة ومن ثم تم عرض النتائج على الحضور ومناقشتها.
وشارك في الاحتفالية كل من: الهيئة العامة الدفاع المدني والإسعاف ممثلة بحضور قائد مركز الدفاع المدني والإسعاف بجنوب الباطنة المقدم خليفة بن سعيد الإسماعيلي، ووزارة القوى العاملة ممثلة بمدير دائرة السلامة والصحة المهنية المهندس الخطاب بن زهران الهنائي، والمهندس زكريا السعدي.