بمشاركة رواد ورائدات الأعمال في صحار بنك مسقط يحتفل بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الوثبة

مؤشر الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٨:١٦ ص
بمشاركة رواد ورائدات الأعمال في صحار

بنك مسقط يحتفل بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الوثبة

مسقط -

ترجمة لرؤية بنك مسقط «نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم»، احتفل البنك، وهو المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بتخريج دفعة سادسة من رواد ورائدات الأعمال من خريجي أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ورعى حفل التخريج والي ولاية صحار سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي، بحضور المدير الإقليمي الأول لفروع شمال وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي ببنك مسقط رضية اللواتية وعدد من المسؤولين بالبنك وعدد من المدعويين.

وقالت اللواتية، في كلمة نيابة عن البنك: بنك مسقط دشن الأكاديمية في أغسطس 2014 ضمن مبادرات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة للبنك وبهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال في السلطنة، ومنحهم شهادة معترف بها دولياً، وتساهم الأكاديمية في تنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقدمت مساعدة مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط فاطمة بنت خليفة المسكري التهنئة للخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب، التي استمرت حوالي 8 أشهر، وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها أكاديمية الوثبة، التي قام البنك بتدشينها ضمن المبادرات التي يطلقها بنك مسقط لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع جهود الحكومة لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تقوية اقتصاد الدولة. وزادت المسكري: إن أكاديمية الوثبة تأتي في سياق إستراتيجية البنك الهادفة إلى دعم رواد الأعمال و تنمية و تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام برواد الأعمال العمانيين وتعزيز دور هذه المؤسسات في نمو وتقدم الاقتصاد الوطني.
وأوضحت المسكرية أن الهدف الرئيسي من إنشاء أكاديمية الوثبة هو تقديم الاستشارات المجانية في مجال التمويل والإدارة وطرح الحلول المناسبة لرواد الأعمال الذين يحتاجون في بداية مشوارهم إلى التوجيه والتوعية في مختلف مجالات الإدارة والتمويل وغيرها من المجالات التي تساهم في إنجاح المؤسسات التي يشرفون عليها، وتم تنظيم البرنامج الذي يستغرق 8 أشهر بالتعاون مع AMIDEAST حيث يحصل المتدربون على شهادة معترف بها دولياً من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية. وضم الاحتفال تخريج 10 من الشباب العماني كدفعة سادسة وجديدة ضمن برنامج الأكاديمية، يعملون في مجلات مختلفة مثل غسيل الملابس، محاماة واستشارة قانونية، رياض أطفال وبيع لوازم الصلب وتصنيعها، الشحن والخدمات اللوجستية، البناء، المواد الغذائية المجمدة، المرآب وغسيل السيارات والموارد البشرية.
من جانبه أشاد داود بن سليمان الحراصي، صاحب مؤسسة الفانوس للغسيل، وهو أحد خريجي أكاديمية الوثبة بالدور الذي يقــــــوم به بنـــك مسقط في دعم ومساندة رواد ورائدات الأعمال والمشاركة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال لقد استفدنا من مشاركتنا في برنامج الأكاديمية الذي يعد مبادرة وفكرة رائدة من البنك في هذا المجال مؤكدةً ان البرنامج التدريبي تم تنفيذه بشكل ممتاز وباحترافية وسينعكس إيجابيا على عملنا وعلى تطوير وتقدم شركاتنا.