فتح الطرق وإزالة مخلفات الأمطار في وقت قياسي

بلادنا السبت ١٢/مارس/٢٠١٦ ٠٥:١٤ ص
فتح الطرق وإزالة مخلفات الأمطار في وقت قياسي

ولايات -
تتواصل الجهود الحثيثة التي تقوم بها البلديات في مختلف المحافظات لإزالة واحتواء مخلفات الأمطار والأدوية الناتجة عن أخدود المنخفض الجوي الذي تأثرت به السلطنة، حيث هطلت الأمطار على ولايات المحافظات الشمالية وسالت على إثرها أغلب الأودية التي تسببت ببعض الأضرار وقطع الطرق.

وقام رئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ بمعية عدد مـــن المســـؤولين والفنييـــن بالبلدية بجــولات ميدانية تفقدية للاطلاع على أوضـــاع الطرق والمرافق الخدمية بمختلف ولايات محافظة مسقط جراء هطول الأمطار وجريان الأودية.
حيث تفقد معاليه كفاءة عمل قنوات تصريف مياه الأمطار بمنطقة الوطية والحمرية ومحاذاة مستشفى النهضة التي تصب في مجرى وادي عدي.
وزيارة عدد من المواقع ومجاري الأودية بولاية العامرات.
وتفقد معاليه عددا من المواقع التي تتجمع فيها البرك والانسدادات المائية في المواقع الحيوية والأحياء السكنية، حيت وجه معاليه بضرورة إيجاد الحلول الاستراتيجية لتصريف المياه السطحية وتكملة المرافق الخدمية اللازمة بالمدينة بجودة وإحكام.

كما قامت بلديات شمال الشرقية بجهود كبيرة في ذلك، ففي ولاية المضيبي قامت بلدية المضيبي بفتح الطرق وإزالة الأتربة منها، حيث كانت كمية المياه غزيرة جدا، مما أدى إلى طمر شوارع بأكملها إضافة لتعذر مرور بعض السيارات في أجزاء كبيرة من الشوارع والمرور في الرصيف بدلا من أحد اتجاهات الشارع نتيجة تجمع المياه، كما يتعذر المرور نهائيا في بعض المخططات السكنية التي ليس بها شوارع مرصوفة وامتلأت الحفر العميقة لبناء المنازل بالمياه مما جعل الوضع خطيرا فيها لعدم وجود حواجز عليها.

وفي بهلاء قامت البلدية بإزالة الأضرار التي خلفتها الأودية وسخرت كافة إمكانياتها البشرية والآلية وذلك بتشكيل فرق عمل موزعة تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة في قرى الولاية.