السلطنة وباكستان توقعان اتفاقية تعاون في مجال النفط

بلادنا الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٧:٤٤ ص

إسلام أباد - العمانية

وقّعت السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية اتفاقية تعاون في مجال النفط والغاز، وذلك بين وزارة النفط والغاز ووزارة الطاقة (قطاع البترول) الباكستانية بمقر وزارة الطاقة بإسلام أباد أمس.

وقّع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية باكستان الإسلامية سعادة السفير الشيخ محمد بن عمر المرهون، فيما وقعها من الجانب الباكستاني أمين عام وزارة الطاقة (قطاع البترول) سعادة محمد جلال سكندر سلطان. وأعرب سعادة السفير في تصريح صحفي عن أهمية الاتفاقية، حيث ستفتح السوق الباكستانية للمنتجات النفطية والغاز المسال العماني وستقوم الشركة العمانية العالمية للمتاجرة ممثلة عن وزارة النفط والغاز بالسلطنة، ومن الجانب الباكستاني شركة النفط الحكومية الباكستانية والشركة الباكستانية للغاز والبترول المسال بتسويق هذه المنتجات في البلدين.