"مواصلات" تخفض أسعار التذاكر والشحن وتمدد أوقات الرحلات الداخلية في رمضان

مؤشر الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ١٧:٤٥ م
"مواصلات" تخفض أسعار التذاكر والشحن وتمدد أوقات الرحلات الداخلية في رمضان

مسقط - ش

تعلن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات"عن تقديم عروض خاصة لأسعار خدمات الشحن وأسعار التذاكر بمعظم الخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة خلال شهر رمضان المبارك.

وحرصا من "مواصلات" على تشجيع الجميع وبالأخص المواطنين على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى تسهيل حركة التنقل خلال أيام الشهر الفضيل، ستقدم "مواصلات" تخفيضا على أسعار خدمات التذاكر بمعظم الخطوط الخارجية بنسبة 20%.
أما عن خدمات الشحن، فإن الشركة ستقوم بتقديم تخفيض بنسبة 20% على جميع خدمات الشحن خلال الشهر الفضيل تشجيعا للعملاء وبالأخص أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من الخدمة.
أما عن أوقات الرحلات الداخلية بمحافظة مسقط خلال الشهر الفضيل، ستبدأ حركة الحافلات من الساعة 6:30 صباحا و حتى منتصف الليل، على أن تستمر خدمة تردد توقف الحافلات عند محطات التوقف كل 15-20 دقيقة.
و مراعاة لأوقات عمل الموظفين خلال شهر رمضان تم تغيير أوقات عددا من الرحلات بالخطوط الخارجية وهي: خط (مسقط-بركاء)، خط (مسقط-سمائل) وخط (مسقط-الرستاق) ولا يوجد أي تغيير في أوقات الرحلات على الخطوط الخارجية الأخرى.
كما تجدر الإشارة أن " مواصلات " قامت خلال العام الحالي بتدشين خطوط خارجية إلى مختلف ولايات السلطنة هي خط ( مسقط – بركاء) وخط (مسقط-الرستاق ) وخط ( مسقط - سمائل ) إلى جانب خط (مسقط-شنة-مصيرة) بالتعاون مع الشركة الوطنية للعبارات وخط (مسقط -عبري-البريمي) وخط (مسقط-الدقم-هيماء) وبمحافظة ظفار تدشين خطي (صلالة-المزيونة) وخط (صلالة-مرمول) وتؤكد الشركة على مواصلتها خلال الوقت القادم في تدشين خطوط نقل عام جديدة داخل محافظة مسقط وإلى مختلف محافظات السلطنة.
و تدعو "مواصلات" الجميع على استخدام حافلات النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في رفع مستوى الدخل ورفد مختلف الجوانب الاقتصادية بالسلطنة والتقليل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.
أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة والتقليل من الاختناقات المرورية.