«عُمان العربي» ينظم حلقة «قيادة» الثالثة

مؤشر الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٥:٠٠ ص
«عُمان العربي» ينظم حلقة «قيادة» الثالثة

مسقط -
بعد إطلاقه للنسخة الثانية من برنامج تطوير وتعزيز المهارات القيادية «قيادة» العام الفائت، أعلن بنك عُمان العربي أن المشاركين العشرين في البرنامج قد أكملوا الحلقة التدريبية الثالثة، التي كانت بعنوان «إدارة الأداء» بنجاح.

وكجزء من الحلقة، تعرف المشاركون على برنامج CASS وهو برنامج متخصص يتألف من أربعة أقسام ويركز على تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال.
وقال رئيس إدارة الموارد البشرية بالبنك عادل الرحبي: «نحن واثقون بأن برنامج قيادة 2 يسير بالشكل المخطط له، إذ نلاحظ ارتفاع مستويات أداء المشاركين بشكل مستمر وبالمستوى الذي يفوق توقعاتنا، وكما هو الحال مع منتسبي البرنامج السابقين، فقد أثبت المشاركون الجدد بقدراتهم الذهنية العالية وأفكارهم المميزة قدرتهم الفائقة على الاستفادة من كافة الحلقات التدريبية بالشكل الذي يضمن لهم الصعود على السلم الوظيفي في سنواتهم العملية المقبلة».
وركزت الحلقة الثالثة على استعراض نتائج الحلقة الاجتماعية التي تم تنظيمها خلال الأسابيع القليلة الفائتة، إلى جانب تناول محاور عدة متعلقة بإدارة الأداء شملت سياسات التدريب والتحفيز، والمحادثات الصعبة والمعقدة، وإدارة الأداء الضعيف، والإدارة من أجل تحقيق النتائج، وإدراك ضغوط العمل، والتعاون، ومفاهيم إثبات الذات وتغيير الإدارة. وأضاف الرحبي: «هذه الحلقة هي الثالثة من أصل أربع حلقات خُطط لأن تنظم على مدار ستة أشهر وهي مدة البرنامج الذي تضمن أيضاً إقامة حلقتين اجتماعيتين هدفت كل منهما إلى إكساب المشاركين مهارات وظيفية قيّمة على يد فريق التوجيه المؤلف من مجموعة من أعضاء الإدارة العليا بالبنك».