«ظفار للسيارات» تدشن جيب «كومباس»

مؤشر الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٤:٥٩ ص
«ظفار للسيارات» تدشن جيب «كومباس»

مسقط -
دشنت شركة ظفار للسيارات - الموزع الرسمي لعلامات كرايسلر وجيب ودودج وفيات ومركبات رام في السلطنة - أمس السيارة جيب كومباس الجديدة كليا في حفل خاص احتضنته صالة عرض ظفار للسيارات بالوطية.

وحضر الحفل المدير العام لمجموعة الزبير للسيارات مارك توملينسون، والمدير العام لشركة ظفار للسيارات ريت ماكسويل، وجمع غفير من الزبائن، ولفيف من عشاق علامة «جيب» في السلطنة.
وتقدم جيب كومباس الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تشمل قدرات أسطورية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها، وتصميم جيب المعاصر والأصيل، وديناميكيات ممتازة للقيادة على الطرق الممهدة، وحرية الهواء الطلق، ومجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتقدمة سهلة الاستخدام.
وقال ماكسويل: «تمثل جيب كومباس الجديدة كلياً خطوة هائلة إلى الأمام وإضافة حقيقية إلى تشكيلة طرازات جيب في السلطنة، ومن حيث التصميم الخارجي والداخلي، فهي سيارة جديدة بالكامل ومصممة بخطوط جذابة كما ينبغي أن تكون، وتدعمها تقنيات جديدة في نظام المعلومات والترفيه يوكونيكت المثير للإعجاب».
وبين ماكسويل: «من الناحية الميكانيكية، فإن توافق المحرك سعة 2.4 لتر مع علبة التروس ذات التسع سرعات هو أمر رائع في القيادة المتجاوبة والسلسة وكذلك من حيث الأداء والكفاءة، وأخيراً وليس آخر، فإن كومباس هي سيارة جيب حقيقية مع قدرات لا مثيل لها ضمن فئتها على الطرق الوعرة».
تم تجهيز سيارة جيب كومباس بمحرك بنزين تايجرشارك Tigershark اقتصادي وفعال في استهلاك الوقود سعة 2.4 لتر مع تكنولوجيا «مالتي أير2» MultiAir2، الذي يولد قوة حصانية تبلغ 173 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر ويُقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، وزودت السيارة بأنظمة التعليق المستقلة تماماً والحصرية ضمن هذه الفئة، حيث تتضمن دعامات أمامية وخلفية لتثبيط التردد، إلى جانب نظام قيادة كهربائي دقيق.
وتمتاز جيب كومباس بتصميمها المعاصر المميز الذي يمكن التعرف عليها بسهولة كواحدة من سيارات جيب، فقد أعطى مصممو جيب الواجهة ذات السبع فتحات طلة جديدة عن طريق طلاء كل فتحة من الفتحات المطلية بالكروم باللون الأسود اللامع. كما تم تحديد حواف مصابيح ليد LED الرئيسية باللون الأسود مما أضفى شخصية وشكل أنيق لواجهة جيب كومباس الجديدة بالكامل.
ويمنح الانحناء المثير للسقف، وفتحات الرفارف ذات العضلات، شكلاً جانبياً مذهلاً لهذا الطراز، كما يضفي الإطار المحيطي الكامل للنوافذ، جنباً إلى جنب مع السقف المطلي باللون الأسود اللامع، مظهراً فريداً من نوعه ومتميزاً. فيما تأتي فتحة السقف المزدوجة الاختيارية والتي تم تصميمها لتوفير الراحة لرؤوس الركاب ومنحهم الإحساس بحرية القيادة في الهواء الطلق التي تعتبر أحد المفاهيم الأصيلة للعلامة «جيب».
ومن المميزات البارزة للواجهة الخلفية لجيب كومباس، مصابيح ليد LED الفريدة من نوعها، وهي نحيفة ومستطيلة الشكل تلتف وصولاً إلى الباب الخلفي للحصول على مظهر متميز يجعل من السهل التعرف على السيارة على الفور.
وتتميز المقصورة الداخلية الراقية بمساحات رحبة، حيث تتسع لجلوس خمسة أشخاص بالغين بشكل مريح، بتفاصيل داخلية متطورة وخامات فاخرة وتقنية متقدمة تحدد تجربة القيادة الخاصة بالسائق.
وتضفي إضاءة ليد LED المحيطية الممتازة هالة جذابة داخل المقصورة، بينما تضيف الأشكال النظيفة والمنحوتة واللون الأسود الأنيق والحواف الفضية المطلية بأكسيد الألمنيوم مع مقابض الكروم تميزاً راقياً.
وتشتمل حوافي مجموعة العدادات المركزية شبه المنحرفة – وهي سمة من سمات التصميم المميز لسيارة جيب – على ألوان رياضية وتشطيبات تكمل الاختيارات المتوفرة في المقصورة.