تقديراً لدوره بتطبيق أفضل الممارسات تتويج «بنك مسقط» بجائزة جودة الإفصاح

مؤشر الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٤:٥٤ ص
تقديراً لدوره بتطبيق أفضل الممارسات

تتويج «بنك مسقط» بجائزة جودة الإفصاح

مسقط -

توِّج بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- بجائزة جودة الإفصاح لعام 2018 وذلك في الحفل الذي نظمته سوق مسقط للأرواق المالية برعاية الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي، بحضور عدد من المسؤولين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وعدد من الرؤساء التنفيذيين في الشركات المساهمة العامة وشركات الوساطة المالية.

واستلمت الجائزة نائبة مدير عام الأعمال المصرفية للشركات الكبيرة ببنك مسقط إلهام آل حميد وذلك نيابةً عن بنك مسقط، فيما منحت سوق مسقط للأوراق المالية الجائزة لبنك مسقط تقديراً لدوره في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الإفصاح للشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق.

وأشارت سوق مسقط للأوراق المالية إلى أنه تم الأخذ في الاعتبار أن تكون المنافسة على الجائزة متمثلة بالشركات المدرجة في السوق النظامية والموازية، حيث تمت المراعاة في مبادئ التقييم أن يزيد عدد أيام التداول في تلك الشركات عن 30 يوماً وفقا لبياناتها وأعمالها لعام 2017. كما اشتملت المعايير على توقيت الإفصاح عن البيانات المالية الربعية والسنوية، ووضوح وواقعية ودقة الإفصاح، ومصداقية المعلومات المفصح عنها، وسرعة الاستجابة للرد على الاستفسارات المتعلقة بالإفصاح، وقد تم التعامل مع تلك المعايير بمهنية عالية من قبل فريق شُكِّل لهذا الغرض. وقالت آل حميد: إننا سعداء بالحصول على هذه الجائزة المرموقة من سوق مسقط للأوراق المالية، التي تؤكد ريادة بنك مسقط في مجال الإفصاح والشفافية، كما أن هذا الإنجاز والتتويج يضاف إلى الإنجازات والنجاحات السابقة التي حققها البنك في مختلف المجالات.
وأوضحت آل حميد أن بنك مسقط يولي موضوع الإفصاح أولوية كبيرة، حيث يمثل أساسا ومبــــــدأ في التعامل سواء مع سوق مسقط للأوراق المالية أو مع المستثمرين والزبائن بشكل عام مما يعزز من مصداقيتنا ويــــــقوي ثقة المتعاملين مع البنك، مؤكدة «استمرار بنك مسقط في هذا النهج وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح في كافة تعاملاتنا مع مختلف الشركات والمستثمرين». وقدمت إلهام آل حميد الشكر والتقدير لإدارة سوق مسقط للأوراق المالية على تنظيم هذا الحـــــــفل وتكريم المجيدين من الشركات الملتزمة بجودة الإفصاح حيث يمثل ذلك دافعاً وحافزاً لجميع الشركات المدرجة في سوق مســــــقط للعمل بالأنظمة والقواعد المنصوص عليها في قانون سوق رأس المال وتعليمات الإفصاح من أجل الارتقاء بكفاءة وفاعلية السوق وبما يؤمّن العدالة لجميع المتعاملين متمنية أن تحذو باقي الشركات حذو بنك مسقط في مجال الإفصاح والشفافية والاهتمام بهذا الجانب لتعزيز هذا المبدأ في كافة الشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية.