ليفربول أول فريق اعتمدها..تقنية جديدة لمحاربة إصابات كرة القدم

الجماهير الجمعة ١١/مارس/٢٠١٦ ٢٢:٠١ م
ليفربول أول فريق اعتمدها..تقنية جديدة لمحاربة إصابات كرة القدم

وكالات - ش
مرة أخرى نجحت التكنولوجيا في أن تجد طريقها إلى ملاعب كرة القدم، فبعد تكنولوجيا خط المرمى التي تم اعتمادها في العديد من البطولات الأوروبية هذا الموسم شهد ملعب الأنفيلد خلال أخر مباراتان تكنولوجيا جديدة وهي تكنولوجيا myplayXplay.

يعد فريق ليفربول من أكثر الفرق الأوروبية التي عانت من الإصابات خلال الموسم ولمواجهة كثرة الإصابات وتكرارها قرر أطباء النادي الإنجليزي الاعتماد على خدمه جديدة تقدمها التكنولوجيا وهي خاصية "myplayXplay".
وتتيح تكنولوجيا myplayXplay لأطباء ليفربول مشاهدة المباراة مباشرة من خلال ipad من على مقاعد البدلاء، وعند إصابة لاعب يستطيع الأطباء مشاهدة موقف الإصابة مباشرة وإعادته أكثر من مرة وذلك لتشخيص صحيح وسريع لطريقة الإصابة على أرض الملعب في محاولة لتجنب أي حركه تزيد من حجم إصابة اللاعب.

وقام ليفربول بتجربة هذه الخاصية في البداية خلال مباراة ليفربول ووست برومتش بالدوري الإنجليزي خلال إصابة المدافع لوفرين ثم قام أطباء ليفربول باعتمادها خلال مباراة مانشستر سيتي في الدوري ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي على ملعب الأنفيلد.

وخلال متابعة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي أمس ظهر أحد أطباء ليفربول وهو يتابع المباراة من خلال الـ ipad وعند إصابة أحد اللاعبين قام بالتوجه لأرض الملعب بصحبة الأي باد الخاص به من أجل عملية تشخيص سريع لسبب إصابة اللاعب.

يذكر أن هذه الخاصية يتم استخدامها في دوري الرجبي الأيرلندي وفي دوري الهوكي في الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا تم اعتمادها في دوري كرة القدم الأمريكية باتفاق مع ميكروسوفت ولكن ليس من أجل الإصابات ولكن من أجل إعادة لقطات سابقه من المباراة وتصحيح طريقة لعب الفريق سواء دفاعيا أو هجوميا مباشرة من على أرض الملعب وبدأ أيضا بعض مدربي سلاح الشيش في استخدام تلك التكنولوجيا من أجل إعادات مباشرة للقطات من المباراة أو التدريب.

ولا يعتمد myplayXplay على لقطات البث التلفزيون فقط بل تقوم الشركة المنفذة للبرنامج بتركيب عدة كاميرات أخرى على أرض الملعب لتتيح للجهاز الطبي والمدربين في جميع الألعاب الأخرى فرصه لمشاهدة وإعادة اللقطة بأكثر من زاوية.