لمدة 10 سنوات توقيع اتفاقية بيع وشراء الغاز مع بنجلاديش

مؤشر الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٤:٣٨ ص
لمدة 10 سنوات 

توقيع اتفاقية بيع وشراء الغاز مع بنجلاديش

مسقط - العمانية

وقّعت الشركة العمانية العالمية للمتاجرة -إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية- اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات مع شركة «بيتروبانجلا» النفطية المملوكة لحكومة بنجلاديش. وستقوم الشركة العمانية العالمية للمتاجرة بموجب هذه الاتفاقية بتوريد ما مقداره مليون طن متري سنويًا بعد الانتهاء من إنجاز أول محطتين لاستيراد للغاز الطبيعي المسال التي يجري إنشاؤهما حاليًا في بنجلاديش.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية العالمية للمتاجرة طلال بن حمد العوفي على أهمية الاتفاقية التي تتمثل في اتفاقية التوريد الاستراتيجية طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال وتعتبر محطة مهمة في علاقة الصداقة التي تربط السلطنة وبنجلاديش، معربًا عن تطلع الشركة إلى توسيع وجودها في السوق البنجلاديش المتنامي وبالتالي ستعمل على تقديم منتجات نفطية أخرى إليها.
وأوضح أن الشركة تقوم بالمتاجرة بالنفط الخام والمنتجات البترولية والمواد الكيميائية، إذ بدأت أعمالها التجارية للغاز الطبيعي المسال عام 2016، وبموجب اتفاقية البيع والشراء هذه ستقوم بتسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بنجلاديش من خلال شبكة الإمدادات.
من جانبه، قال نائب رئيس الشركة العمانية العالمية للمتاجرة سعيد بن طالب المعولي: «إن الشركة تحرص على التعاون مع الجهات الرسمية والشركاء الاستراتيجيين من أجل توسيع نطاق الأعمال في مجال الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي، وتعدّ بنجلاديش من الأسواق المهمة».
وتأسست الشركة العمانية العالمية للمتاجرة عام 2006 ونمت خلال السنوات القليلة الفائتة لتصبح من أهم المساهمين في المتاجرة على المستوى العالمي، وتعدّ شريكًا استراتيجيًا للعديد من الصناعات الرئيسية وتعمل كذراع تجاري لجميع عمليات التوريد والتفريغ للمنتجات المكررة في السلطنة.