رؤساء اتحادات السلة الخليجية يناقشون مستقبل مسابقات اللعبة

الجماهير الأحد ١٣/مايو/٢٠١٨ ٢٢:١١ م
رؤساء اتحادات السلة الخليجية يناقشون مستقبل مسابقات اللعبة

مسقط - العمانية

عقد رؤساء الإتحادات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة السلة اليوم اجتماعا تشاوريا لمناقشة مستقبل مسابقات اللعبة وسبل تطويرها وذلك في الاجتماع الذي استضافته السلطنة على هامش البطولة الخليجية للأندية الأبطال لكرةالسلة في نسختها الثامنة والثلاثين والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية.

واوضح فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة بأن الاجتماع التشاوري لرؤساء الإتحادات الخليجية ينطلق من مبدأ الشورى النابع من ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على الشورى والتشاور، متمنيا للاجتماع التوفيق وأن يخرج بقرارات تخدم كرة السلة الخليجية وتسهم في تعزيز الأخوة والصداقة بين ابنائها، متمنيا عودة كرة السلة الكويتية للمسابقات الخليجية في القريب العاجل.

ووجه رؤساء الإتحادات الخليجية في كلمتهم الشكر للسلطنة على استضافة الأحداث الرياضية الخليجية ومنها الاجتماع التشاوري وبطولة أندية الخليج لكرة السلة ال38،وقبلها بطولة الشباب لكرة السلة .

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المطروحة على جدول الاعمال حيث بدأت بمناقشة المحضر السابق لاجتماع رؤساء الإتحادات

الخليجية، وبحث امكانية استمرار بطولة منتخبات الخليج للرجال، وبحث نظام المسابقات ومنها مسابقة 3×3 المؤهلة لكاس اسيا.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها الموافقة على الإقتراح المقدم من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة والخاص باعتماد مسمى كأس الخليج لمنتخبات دول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة، كما تم اقرار استمرار الدورات التدريبية المقدمة للمدربين والحكام والإداريين والمقدم من رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة السلة، واقرار استمرار بطولة 3×3 .

وفي الختام قام رئيس الإتحاد العماني لكرةالسلة بتسليم هدايا تذكارية لرؤساءالإتحادات الخليجية.