بعد ان فعلها مع ويجان.."الأمين" علي الحبسي يحلم بقيادة ريدينج إلى ويمبلي

الجماهير الجمعة ١١/مارس/٢٠١٦ ١٩:٤٠ م
بعد ان فعلها مع ويجان.."الأمين" علي الحبسي يحلم بقيادة ريدينج إلى ويمبلي

وكالات - ش: يبدو اللعب بإستاد "ويمبلي" بمثابة جائزة للفرق الفائزة في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي تنطلق منافساته مساء الجمعة وتختتم مساء الأحد بمشاركة سبعة فرق من الدوري الممتاز وفريق واحد من دوري الدرجة الأولى.
ويأتي أرسنال على رأس فرق الدوري الممتاز المنافسة بدور الثمانية في الكأس بينما ريدينج هو الممثل الوحيد لدوري الدرجة الأولى في البطولة والذي يلعب فيه حارس مرمى منتخبنا علي الحبسي.
وتفتتح منافسات دور الثمانية مساء الجمعة بلقاء ريدينج مع كريستال بالاس وتستأنف غدا السبت بلقاء تشيلسي مع مضيفه إيفرتون ، بينما تختتم مساء الأحد بلقاء أرسنال، الذي يتطلع للتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، مع واتفورد ومانشستر يونايتد مع ويستهام.
وتتأهل الفرق الأربعة الفائزة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام منافساته على ملعب "ويمبلي" في أبريل المقبل.
وقال أنجيلو أوجبونا مدافع ويستهام في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت "نشعر بحماس كبير وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل اللعب في ويمبلي.. نعرف أنها ستكون مباراة جيدة وسط أجواء رائعة."
وحافظ ويستهام على سجله خاليا من الهزائم لست مباريات متتالية في كل المسابقات وقد تجاوز مانشستر يونايتد في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل المركز الخامس.
وقال سلافن بيليتش المدير الفني لويستهام "قلت للاعبين إن كل مباراة اعتبارا من الآن وحتى نهاية الموسم تعد نهائي بطولة كأس بالنسبة لنا."
وأضاف "نفكر بشأن المباراة المقبلة على حدة وهي مباراة خاصة، فهي في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي."
وتأتي مواجهة ويستهام بعد الهزيمة التي مني بها مانشستر يونايتد أمام مضيفه ليفربول صفر / 2 مساء الخميس في ذهاب دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي.
ويخوض أرسنال منافسات دور الثمانية بعد أن تأهل إليه بصعوبة حيث كان قد تعادل على ملعبه في دور الستة عشر أمام هال سيتي سلبيا لتعاد المباراة يوم الثلاثاء الماضي ويفوز أرسنال خارج ملعبه 4 / صفر لكن المباراة شهدت خروج بير ميرتساكر وجابرييل باوليستا وآرون رامسي مصابين.
وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الذي تلقى آخر هزيمة له في بطولة الكأس في عام 2013 أمام بلاكبيرن "أمامنا تحدي جديد يوم الأحد أمام واتفورد وأتمنى أن نتمكن من تجاوزه."
أما تشيلسي فيواجه إيفرتون بأمل تفادي الخروج من ثاني بطولة خلال ثلاثة أيام ، حيث انتهى مشواره بدوري أبطال أوروبا بخروجه من دور الستة عشر على يد باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأول الأربعاء.
وبذلك باتت كأس الاتحاد الإنجليزي آخر فرصة لتشيلسي من أجل تفادي الخروج صفر اليدين من موسمه المخيب للآمال.
وقال روبرتو مارتينيز المدير الفني لإيفرتون خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس "المنافس فريق قوي.. يضم لاعبين أصحاب خبرة ويعرفون كيفية التتويج بالألقاب."
ويرى لاعب خط الوسط توم كليفرلي أن إيفرتون يمكنه تكرار الفوز الذي حققه على تشيلسي في مرحلة مبكرة من الدوري الممتاز.
وقال كليفرلي "إنها مباراة كبيرة. من المهم أن نعبر من أجل اللعب في ويمبلي والتقدم بنادينا خطوة إلى الأمام.. نعرف أننا باستطاعتنا الفوز أمامهم ، ندرك أنه فريق قوي يستعيد مستواه حاليا لكننا لدينا خطة للمباراة ولاعبون بإمكانهم الفوز."
أما ريدينج فيتطلع إلى الفوز اليوم على ضيفه كريستال بالاس من أجل التأهل للعام الثاني على التوالي إلى الدور قبل النهائي ببطولة الكأس ، وقد أكد براين ماكديرموت المدير الفني لريدينج أنه يعلق أمالا كبيرة على الحضور الجماهيري لمؤازرة الفريق باستاد مادجسكي.
وقال ماكديرموت "نتطلع إلى تقديم مباراة جيدة. سنلعب وسط 20 ألف مشجع باستاد مادجسكي فلنرى ما إذا كان بإمكاننا تقديم أداء جيد ، أداء يليق بريدينج على ملعبه."
ويمني حارس مرمى منتخبنا الوطني في قيادة فريقه الى حلم اللقب في ويمبلي بعد ان فعلها مع ويجان واستطاع ان يحقق اللقب حينها، ويعتبر الحبسي عنصر اساسي في تشكيلة ريدينج حيث تم اختياره كأفضل لاعب بشهر فبراير الفائت بتصويت من جماهير النادي التي تعشق الأمين بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع ريدينج من انضمامه إليهم.