«استئناف وابتدائيات» جنوب الباطنة تعقد جمعيتها العمومية

بلادنا الأحد ١٣/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٣٨ ص
«استئناف وابتدائيات» جنوب

الباطنة تعقد جمعيتها العمومية

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

عقدت الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعها بمقر مجمع المحاكم بولاية الرستاق وذلك برئاسة رئيس محكمة الاستئناف بالرستاق - رئيس الجمعية العامة فضيلة الشيخ د.حمد بن خميس بن سالم الجهوري، بحضور أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف ورؤساء وقضاة محاكم محافظة جنوب الباطنة ومديري إدارات الادعاء العام بالمحافظة، حيث ناقش الاجتماع تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها هذا بالإضافة إلى مناقشة تنظيم إجازات القضاة وندبهم وذلك خلال العطلة القضائية للعام القضائي الحالي والتي ستبدأ في الأول من يوليو المقبل، كما تم خلال الاجتماع مناقشة مجمل المسائل المتعلقة بالعمل القضائي كما طرح المجتمعون عددا من المحاور التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالنظام القضائي مواكبة مع النقلة النوعية التي يشهدها القضاء العماني، وكذلك المسائل الأخرى ذات الصلة بعمل الادعاء العام بهذه المحاكم وفقا لما نص عليه قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (90/99م) وتعديلاته.

وفي ختام أعمال الاجتماع وجّه رئيس محكمة الاستئناف - رئيس الجمعية العامة كلمة شكر وتقدير لقضاة محكمة الاستئناف ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية ومديري إدارات الادعاء العام بمحافظة جنوب الباطنة للجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق العدالة الناجزة وأشاد بالتعاون البنّاء القائم بين المحاكم والادعاء العام وشرطة عُمان السلطانية لكل ما من شأنه سرعة البت في القضايا المرفوعة أمام المحاكم وتنفيذ الأحكام.