
مسقط - العمانية
أصدرت وزارة الخارجية بيانا حول القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي بين إيران ودول (5+1) الموقع عام 2015م الذي تم إقراره من قبل مجلس الأمن الدولي .
وأكد البيان أن السلطنة التي تربطها علاقات صداقة وتعاون مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية إيران الإسلامية تابعت تطورات هذا القرار وأنها " سوف تستمر في متابعة هذه التطورات وبذل الجهود الممكنة والمتاحة للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار بالمنطقة ."
ويعتبِر البيان أن واشنطن وطهران معنيتان بتحقيق السلم والاستقرار في المنطقة وأن خيار المواجهة " ليس في مصلحة أي طرف " مُقدِرة موقف الشركاء الخمسة الآخرين في تمسكهم بهذا الاتفاق بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.