كلية الآداب بالجامعة تستعد للاعتماد الأكاديمي

بلادنا الخميس ١٠/مارس/٢٠١٦ ٠٥:٢١ ص
كلية الآداب بالجامعة تستعد للاعتماد الأكاديمي

مسقط -
نظّمت مؤخراً جماعة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس أمسية بعنوان «الآداب تجمعنا» بحضور مساعد عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية د.طلال العوضي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وتهدف الأمسية إلى شرح عملية تقييم الكلية من قِبل فريق الاعتماد الأكاديمي إضافة إلى زيادة الوعي عند الطلبة حول الاعتماد الأكاديمي.

وتحدث د. طلال العوضي عن بدايات الاعتماد الأكاديمي لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية منذ 5 سنوات حتى وصولها الآن للمرحلة النهائية، حيث أوضح أن إدارة الكلية تعمل بشكل متسارع في الترتيبات النهائية لاستضافة فريق الاعتماد، إضافة إلى رفع الوعي عند الإداريين والطلبة بمعايير التقييم وأهمية هذه العملية الاعتماد من خلال هذه الأمسية والحلقات التي ستقيمها في الأيام المقبلة.

وأضح مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية د.ياسين الشرعبي عن آلية زيارة الجهة الأوروبية سيليب (cillep) التي ستقوم بالاعتماد الأكاديمي خلال زيارتها من 10 إلى 14 أبريل المقبل لتقييم الكلية بشكل عام وبعدها مواصلة التقييم لقسم السياحة، كما أشار إلى أن لجنة الاعتماد مهمتها تقييم العملية التدريسية من خلال آراء الطلاب إضافة إلى تقييم البرامج والمقررات.