
صور- بدر بن مراد البلوشي
بدأت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بتنفيذ زيارات تفتيشية موسعة على المحلات الغذائية بالولايات التابعة للمديرية بالتعاون مع بلديات المحافظة وذلك في إطار استعدادها لاستقبال شهر رمضان الفضيل لعام 1439 هـ.
وهدفت تلك الزيارات إلى متابعة مدى التزام المحلات والمنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية وتعزيز تطبيق معايير صحة وسلامة الأغذية بالمنشآت الغذائية وكذلك مراقبة المنتجات الرمضانية المعروضة في المحلات.
قام المفتشون الصحيون ببلديات المحافظة بتنفيذ أعمال التفتيش على عدداً من المنشآت الغذائية بالولايات. وذلك متابعة مدى التزام تلك المحلات والمنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية والقيام بتوعية وارشاد العاملين بها بضرورة الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات للمستهلك.
وستقوم دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالتعاون مع بلديات المحافظة بالمتابعة المستمرة للمفتشين الصحين وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم في الأعمال الميدانية. بالإضافة إلى توحيد آلية التفتيش التي تقوم بها البلديات للتأكد من الوصول للأهداف المنشودة من هذه الزيارات التفتيشية.
كما قامت الفرق التفتيشية ببلديات المحافظة بمتابعة المسالخ التي تشرف عليها بلديات المحافظة للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال الذبائح في شهر رمضان الفضيل للتسهيل على المواطنين والمقيمين في انهاء اجراءات عملية الذبح بالمسالخ مع تواجد الطبيب البيطري للإشراف البيطري اثناء عملية الذبح خلال الفترتين الصباحية والمسائية وللتأكد من أن إجراءات الذبح والسلخ والتقطيع تتم بالطرق الصحية السليمة لضمان جودة وسلامة اللحوم المذبوحة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي. بالإضافة الى ذلك تواصل الفرق التفتيشية متابعة وتكثيف الرقابة على محلات بيع اللحوم والدواجن والاسماك وكذلك زيارة الحظائر للتأكد من مدى التزامها وتطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية المعمولة بها.